الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

خلال استقباله ميقاتي.. الملك عبد الله يؤكد استمرار دعم الأردن للبنان

خلال استقباله ميقاتي.. الملك عبد الله يؤكد استمرار دعم الأردن للبنان

Changed

الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي بحثا في الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها
الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي بحثا في الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها (غيتي)
تناول اللقاء بين العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي علاقات البلدين، وآليات توسيع التعاون في شتى المجالات.

أكد الملك عبد الله الثاني، اليوم الأحد، استمرار دعم بلاده لبنان، وذلك خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي في قصر الحسينية في العاصمة عمان.

وذكرت الوكالة الأردنية الرسمية "بترا" أن اللقاء تناول علاقات البلدين، وآليات توسيع التعاون في شتى المجالات، مشيرة إلى أن الطرفين بحثا في الأزمات التي تشهدها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.

وكانت العاصمة بيروت قد شهدت مباحثات أردنية لبنانية خلال زيارة رسمية لرئيس حكومة الأردن بشر الخصاونة على رأس وفد التقى خلالها ميقاتي وأكد دعم الاقتصاد اللبناني واستقراره، وسعي بلاده لتوفير حاجيات لبنان مع بلدان المنطقة.

ويأتي اللقاء في إطار زيارة غير محددة المدة بدأها ميقاتي للأردن.

وسبق زيارة ميقاتي للأردن في 8 سبتمبر/ أيلول الماضي، اجتماع بين وزراء الطاقة في الأردن ومصر ولبنان، إضافة إلى النظام السوري، في عمان، للاتفاق على إعادة إحياء الخط العربي لنقل الغاز والكهرباء المتوقف منذ عام 2012.

وقد صرّح وزير الطاقة اللبناني وليد فياض الجمعة أن المسؤولين في مصر والأردن وسوريا يعملون بجدية في سبيل تغذية لبنان بالغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر سوريا.

ونالت حكومة ميقاتي ثقة البرلمان في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد 13 شهرًا من التعثّر، إثر استقالة حكومة حسان دياب، في 10 أغسطس/ آب 2020، بعد 6 أيّام من انفجار كارثي في مرفأ العاصمة بيروت.

ويأمل اللبنانيون من الحكومة وضع حد للأزمة الاقتصاديّة الحادّة التي تعصف ببلدهم منذ عامين، وأدّت إلى انهيار مالي وانقطاع متكرر للتيار الكهربائي وشحّ في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close