الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

حركة طالبان تلتقي مسؤولين من الاتحاد الأوروبي في الدوحة الثلاثاء

حركة طالبان تلتقي مسؤولين من الاتحاد الأوروبي في الدوحة الثلاثاء

Changed

تسعى طالبان إلى نيل اعتراف دولي بشرعية سلطتها في أفغانستان (غيتي)
تسعى طالبان إلى نيل اعتراف دولي بشرعية سلطتها في أفغانستان (غيتي)
قالت طالبان: غدًا سنلتقي مع ممثلي الاتحاد الأوروبي. نحن نعقد اجتماعات ايجابية مع ممثلين عن دول أخرى"، دون أن توضح من هم المسؤولون الأوروبيون.

من المرتقب أن يلتقي وفد من حركة طالبان الثلاثاء مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي في العاصمة القطرية الدوحة، حسبما أفاد الإثنين وزير خارجية الحركة أمير خان متقي.

وقال متقي في تصريحات في ندوة عقدت في مركز دراسات النزاع والعمل الانساني في العاصمة القطرية: "غدًا سنلتقي مع ممثلي الاتحاد الأوروبي. نحن نعقد اجتماعات إيجابية مع ممثلين عن دول أخرى".

ولم يوضح متقي المسؤولين الأوروبيين أو عددهم.

وقال متقي: "نريد علاقات إيجابية مع كل العالم. ونؤمن بعلاقات دولية متوازنة. نعتقد أن العلاقات المتوازنة من الممكن أن تنقذ أفغانستان من عدم الاستقرار".

كما دعا دول العالم لـ"عدم التدخل في شؤون" بلاده الداخلية، مشددًا على رغبة الحركة في "علاقات متوازنة مع جميع الدول وعلاقات حسنة مع الجيران".

وتأتي تصريحات الحركة إثر اختتام جولة من المحادثات بين واشنطن وطالبان والتي بدأت السبت بالدوحة واستمرت يومين، وهي الأولى منذ استعادة الحركة السلطة بأفغانستان في أغسطس/ آب الماضي.

وفي 15 أغسطس الماضي، سيطرت "طالبان" على أفغانستان بالكامل تقريبًا، بموازاة مرحلة أخيرة من انسحاب عسكري أميركي اكتملت نهاية الشهر ذاته.

وتسعى طالبان إلى نيل اعتراف دولي بشرعية سلطتها في أفغانستان والحصول على مساعدات لتجنيب البلاد كارثة إنسانية وتخفيف الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعاني منها.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close