الخميس 28 مارس / مارس 2024

إيران تحرر جنديين مختطفين في باكستان

إيران تحرر جنديين مختطفين في باكستان

Changed

طهران
تم احتجاز الرهينتين في العام 2018 (غيتي)
قال الحرس الثوري الإيراني بأنه نفذ عملية استخباراتية الثلاثاء الماضي نجح من خلالها في تحرير جنديين مختطفين في باكستان كانا في قبضة تنظيم جيش العدالة

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، تنفيذ عملية استخبارية داخل الأراضي الباكستانية، نتج عنها تحرير جنديين اختطفهما تنظيم "جيش العدل" في 2018.

وبحسب بيان الحرس الثوري فقد تم تنفيذ العملية ليلة الثلاثاء الماضي، لإنقاذ جنديين مختطفين تابعين لحرس الحدود، تم احتجازهما رهائن لدى منظمة جيش العدل قبل نحو عامين ونصف. وأضاف البيان أنه تم نقل الجنود إلى البلاد بنجاح، دون مزيد من التفاصيل.

وفي 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، اختطف تنظيم "جيش العدل" 12 من حراس الأمن الإيرانيين إلى الأراضي الباكستانية، في مدينة ميركاف بمحافظة سيستان بلوشستان، على الحدود بين البلدين. وشكل مسؤولون عسكريون لجنة مشتركة بين طهران وإسلام آباد، لتحرير عناصر حرس الحدود المختطفين.

وتم إطلاق 5 من الجنود في 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وأنقذ الجيش الباكستاني 4 جنود إيرانيين في 21 مارس/ آذار 2019. وبعد إعلان طهران اليوم تحرير العنصرين، بقى جندي واحد مختطفا لدى الجماعة. وتشن جماعة "جيش العدل"، التي أعلنتها إيران "منظمة إرهابية"، كفاحًا مسلحا ضد إدارة طهران، وتقول إنها "تدافع عن حقوق أهل السنّة من البلوش" في البلاد.

المصادر:
الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close