الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. تدمير مسيرة أطلقت نحو السعودية وقتل 134 من جماعة الحوثي بمأرب

اليمن.. تدمير مسيرة أطلقت نحو السعودية وقتل 134 من جماعة الحوثي بمأرب

Changed

يشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص
يشهد اليمن حربًا منذ نحو 7 سنوات أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص (غيتي)
نفذ التحالف 43 عملية استهداف لآليات وعناصر جماعة الحوثي في مديرية العبدية بمحافظة مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، ملحقًا خسائر بشرية كبيرة.

أعلن التحالف السعودي الإماراتي في اليمن الثلاثاء، تدمير طائرة مسيرة مفخخة، أطلقتها جماعة الحوثي تجاه جنوبي غرب السعودية.

وأفاد بيان صادر عن التحالف أن "الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه منطقة خميس مشيط (جنوبي غرب السعودية)".

ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول الأمر.

التحالف يقتل 134 حوثيًا في مأرب

وفي سياق الحرب في اليمن، أعلن التحالف السعودي الإماراتي مقتل 134 مسلحًا حوثيًا في محافظة مأرب وسط اليمن، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال التحالف في بيان: "نفذنا 43 عملية استهداف لآليات وعناصر الجماعة في مديرية العبدية بمحافظة مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف أن "عملية الاستهداف شملت تدمير آليات عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 134 عنصرًا إرهابيًا".

‏والإثنين، أعلن التحالف العربي مقتل 156 مسلحًا حوثيًا إثر عمليات استهداف جوية في منطقة العبدية جنوبي محافظة مأرب، شمالي اليمن.

جماعة الحوثي على مشارف مأرب

في المقابل، قال المتحدث الرسمي للحوثيين يحيى سريع: إن العملية العسكرية بمحافظة مأرب أسفرت عن "وقوع ما يقارب الـخمسة آلاف و650 من مرتزقة العدو ما بين قتيل وجريح وأسير".

وأضاف في مؤتمر صحافي بالعاصمة صنعاء: "كما تم تدمير وإعطاب وإحراق ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند إضافة إلى 850 قطعة سلاح وأربعة مخازن أسلحة".

وأشار، إلى أن الجماعة "أصبحت اليوم على مشارف مدينة مأرب (مركز المحافظة) من عدة جهات، بعد أن حررت عدة مديريات بالكامل".

وتابع سريع: "نفذ طيران التحالف 948 غارة منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرق العامة"، من دون إعطاء المزيد من التوضيحات حول الخسائر التي خلفتها.

ولفت إلى أنه "خلال المعركة نجحت قوات الدفاع الجوي في إسقاط 11 طائرة تجسسية مقاتلة، منها 6 أميركية الصنع".

ومنذ نحو 3 أسابيع، يحاصر الحوثيون مديرية العبدية بمحافظة مأرب من مختلف المنافذ، بعد أن صدت القوات الحكومية بإسناد من التحالف السعودي الإماراتي، جميع هجماتهم التي استهدفت السيطرة عليها.‎

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close