الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

قبيل اعتقاله.. عائلة فلسطينية توثق لحظة وداع الابن لوالده المُقعد

قبيل اعتقاله.. عائلة فلسطينية توثق لحظة وداع الابن لوالده المُقعد

Changed

بات الفلسطينيون يحرصون على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية عبر هواتفهم المحمولة
بات الفلسطينيون يحرصون على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية عبر هواتفهم المحمولة (غيتي)
روى الفلسطيني يوسف الشوملي كيف أحاطت قوة من جيش الاحتلال بمنزله فجرًا وحطّمت البوابة الرئيسة، واقتحمت الدار قبل أن تعتقل نجله الشاب.

وثقت عائلة فلسطينية، بصورة، من خلال هاتف، لحظة وداع شاب فلسطيني لوالده المُقعد، قبيل اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

ووقعت الحادثة، فجر الأربعاء، في بلدة بيت ساحور شرقي مدينة بيت لحم.

وروى الفلسطيني يوسف الشوملي (61 عامًا) كيف أحاطت قوة من جيش الاحتلال بمنزله فجرًا وحطّمت البوابة الرئيسة، واقتحمت الدار، وطلبت من أهل البيت الهدوء.

وصرّح بأن الإسرائيليين اقتحموا منزله بهدف اعتقال ابنه عهد، مشيرًا إلى أنهم دققوا بهوياتهم وطلبوا من ابنه عهد ارتداء ملابسه وأعلموه بأنهم يريدون أخذه معهم.

وقال الشوملي، وهو مقعد على كرسي متحرك منذ عام ونصف، إن ابنه عهد (22 عامًا) اعتُقل سابقًا عندما كان عمره 18 عامًا، وأمضى في السجن نحو أسبوعين.

ولم يتمالك المسن الفلسطيني نفسه لدى سؤاله عن لحظة وداع ابنه فأجهش بالبكاء قائلًا: "تأثرتُ جدًا".

وكان الأب الفلسطيني الشوملي، قد أمضى مدة نحو أربع سنوات ونصف السنة في السجون الإسرائيلية كما يقول، وقد أكد أنه لا يعلم المكان الذي نقل إليه "عهد"، لذا دعا المنظمات الحقوقية إلى مساعدته في تحديد مكان اعتقاله.

وفي الآونة الأخيرة، بات الفلسطينيون يحرصون على توثيق الانتهاكات الإسرائيلية، عبر هواتفهم المحمولة.

ففي 14 سبتمبر/ أيلول انتشرت على مواقع صورة الأسير الفلسطيني حجازي القواسمي، يودع نجله "أحمد" المصاب بمرض السرطان، قبيل اعتقاله من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي.

واليوم الأربعاء، وثّق الشاب الفلسطيني مروان المحتسب، وهو من مدينة الخليل في بث مباشر، على حسابه الخاص فيسبوك، لحظة تعرضه لاعتداء عنيف من قبل قوة إسرائيلية خاصة، قرب حاجز إسرائيلي، وسط الضفة الغربية.

المصادر:
تويتر، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close