الإثنين 25 مارس / مارس 2024

كانت بصدد التحضير لعمليات مسلحة.. الجزائر تعلن تفكيك "جماعة إجرامية"

كانت بصدد التحضير لعمليات مسلحة.. الجزائر تعلن تفكيك "جماعة إجرامية"

Changed

المديرية العامة للأمن الوطني الجزائري
تم توقيف 17 مشتبهًا فيه كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة (تويتر)
أفادت وسائل إعلام جزائرية بأن قوات الأمن الوطني نجحت في تفكيك "شبكة إرهابية" كانت تخطط للقيام بعمليات مسلحة.

أعلن الأمن الوطني الجزائري أنه تمكن من تفكيك "جماعة إجرامية" وتوقيف 17 مشتبهًا فيه "كانوا بصدد التحضير لعمليات مسلحة".

وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني: "تمكنت مصالح الأمن الوطني تمكنت في بحر الأسبوع الجاري, من تفكيك نشاط جماعة إجرامية تنتمي إلى المنظمة الإرهابية (الماك), تنشط على مستوى ولايات تيزي وزو و بجاية والبويرة، وتوقيف 17 مشتبهًا فيه، كانوا بصدد التحضير للقيام بعمليات مسلحة، تستهدف المساس بأمن البلاد والوحدة الوطنية، وذلك بتواطؤ أطراف داخلية تتبنى النزعة الانفصالية".

"تواصل مع جهات أجنبية"

وأضاف البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الجزائرية: "الأدلة الرقمية واعترافات المشتبه فيهم كشفت أن أعضاء هذه الجماعة الإرهابية كانوا على تواصل دائم مع جهات أجنبية عبر الفضاء السيبرياني، تنشط تحت غطاء جمعيات ومنظمات للمجتمع المدني متواجدة بالكيان الصهيوني ودولة من شمال إفريقيا".

ولفت إلى أن عمليات تفتيش منازل المشتبه فيهم، التي تمت تحت إشراف الجهات القضائية المختصة توصلت إلى "حجز وثائق ومستندات دالة على اتصالات مستمرة مع مؤسسات الكيان الصهيوني، إضافة إلى ضبط أسلحة وعتاد حربي، ورايات ومناشير تحريضية خاصة بالمنظمة الإرهابية الماك".

وفي أغسطس/ آب الماضي، ألقت الحكومة الجزائرية باللوم على الجماعة ذاتها ومجموعة آخرى في حرائق الغابات المدمرة التي ضربت عدة مقاطعات في الجزائر، مضيفة أن إحداهما مدعومة من المغرب وإسرائيل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close