السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"غير مرتبطة بكورونا".. بيل كلينتون في المستشفى بعد إصابته بعدوى

"غير مرتبطة بكورونا".. بيل كلينتون في المستشفى بعد إصابته بعدوى

Changed

أعلن المتحدث باسم كلينتون أنه في طريقه للتعافي (أرشيف-غيتي)
أعلن المتحدث باسم كلينتون أنه في طريقه للتعافي (أرشيف - غيتي)
دخل الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون يوم الثلاثاء إلى المستشفى بعد شعوره بالإجهاد، فيما أصدر الأطباء بيانًا تحدثوا فيه عن حالته الصحية.

بعد يومين على نقله إلى مستشفى في كاليفورنيا، أعلن أطباء أن الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، بدأ يتماثل للشفاء بعد إصابته بعدوى.

وكان المتحدث باسم كلينتون، أنغيل أورينا، قد أعلن عبر "تويتر" أمس الخميس، أن كلينتون (75 عامًا) تم نقله إلى المركز الطبي التابع لجامعة كاليفورنيا في إيرفين مساء الثلاثاء، للعلاج من "عدوى غير مرتبطة بكوفيد-19".

وأضاف: "إنه يتحسن وفي حالة معنوية جيدة، وهو ممتن أشد الامتنان للأطباء وطاقم التمريض والموظفين الذين يقدمون له رعاية ممتازة".

وفي تصريح لـ "رويترز"، قال أورينا: "بدأ ينهض من الفراش ويتحرك ويمزح مدخلًا السرور على نفوس العاملين في المستشفى".

وذكرت شبكة "سي أن أن" نقلًا عن الأطباء المعالجين له، أن كلينتون نُقل للمستشفى بعد شعوره بالإجهاد، قبل أن يشخصوا إصابته بعدوى في مجرى الدم يعتقدون أنها بدأت بالتهابات في الجهاز البولي.

وقال الفريق الطبي في بيان: "نُقل للمستشفى كي يخضع لمراقبة دقيقة ويحصل على المضادات الحيوية والسوائل عن طريق الوريد".

وأضاف البيان: "لا يزال في المستشفى للمتابعة المستمرة، وبعد يومين من العلاج، يتجه عدد خلايا الدم البيضاء لديه إلى الانخفاض ويستجيب للمضادات الحيوية استجابة جيدة".

وكانت "سي أن أن" قد أفادت نقلًا عن الأطباء أن الرئيس الأسبق يرقد في العناية المركزة، قائلة: إنه ليس موضوعًا على جهاز تنفس صناعي، كما أن حالته لا علاقة لها بمشكلاته السابقة في القلب أو بفيروس كورونا.

كذلك، ذكرت أن كلينتون أصيب بالتهاب في المسالك البولية امتد إلى الدم، بحسب "فرانس برس".

مشاكل صحية سابقة

وكان كلينتون الرئيس الثاني والأربعين للولايات المتحدة بين عامي 1993 و2001، قد خضع عام 2004 لعملية قسطرة لأربعة شرايين، بعدما رصد الأطباء مؤشرات على إصابات بمرض في القلب.

وبعد المشاكل الصحية، بدأ كلينتون الذي كان معروفًا بحبه للمأكولات الدهنية، في اتباع حمية نباتية.

كما خضع عام 2010، لجراحة لتوسيع شريان بعدما اشتكى من آلام في القلب. وأشار لاحقًا إلى أنّ قراره باتباع حمية نباتية لم يكن صعبًا، وقال: "ليس عندما تكون قد خضعت لعملية قسطرة لأربعة شرايين وتريد أن تعيش لتصبح جدًا لأحفادك".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close