الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

موسكو: سفينة حربية روسية طاردت مدمرة أميركية حاولت انتهاك مياهنا الإقليمية

موسكو: سفينة حربية روسية طاردت مدمرة أميركية حاولت انتهاك مياهنا الإقليمية

Changed

مناورات روسية صينية
أجرت القوات الروسية والصينية تدريبات بحرية مشتركة في بحر اليابان (غيتي)
نقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن طاقم السفينة الروسية الأميرال تريبوتس أرسل إشارة تحذير بالراديو للسفينة الأميركية تشافي.

قالت وزارة الدفاع الروسية إن سفينة حربية محلية طاردت مدمرة أميركية حاولت انتهاك المياه الإقليمية للبلاد، وذلك خلال مناورات بحرية، اليوم الجمعة، بين روسيا والصين في بحر اليابان. 

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الأميركي.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن طاقم السفينة الروسية الأميرال تريبوتس أرسل إشارة تحذير بالراديو للسفينة الأميركية تشافي وأبلغها بأنها "دخلت منطقة مغلقة أمام حركة الملاحة بسبب التدريبات بنيران المدفعية".

وكانت الوزارة في وقت سابق قد قالت إن روسيا والصين أجريتا تدريبات بحرية مشتركة في بحر اليابان على طريقة العمل معًا وتدمير ألغام العدو العائمة بنيران المدفعية.

وتأتي هذه المناورات في إطار تدريبات التعاون البحري بين البلدين في الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول، وتشارك فيها سفن حربية وسفن دعم من أسطول المحيط الهادي الروسي، بما في ذلك كاسحات ألغام وغواصة.

ووصلت العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الحرب الباردة، بالرغم من أن الرئيس فلاديمير بوتين قال هذا الأسبوع إنه أقام علاقة قوية مع نظيره الأميركي جو بايدن ويرى إمكانية لتحسين العلاقات.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close