الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

"لن نترك أسرى الجهاد المضربين".. الأسرى الفلسطينيون يرفعون درجة التأهب

"لن نترك أسرى الجهاد المضربين".. الأسرى الفلسطينيون يرفعون درجة التأهب

Changed

يطالب الأسرى المضربون بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية (غيتي)
يطالب الأسرى المضربون بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية (غيتي)
لليوم الخامس على التوالي يواصل 250 معتقلًا من أسرى حركة الجهاد الإسلامي إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على "الإجراءات التنكيلية" بحقهم.

أعلنت الحركة الأسيرة الفلسطينية عن رفع "درجة التأهب"، في صفوف الأسرى، استعدادًا لأي طارئ، عقب فشل الحوار الذي عقدته مع إدارة سجون الاحتلال، كما أفاد مكتب إعلام الأسرى.

وأوضح المكتب أن الجلسات التي عقدتها الحركة الأسيرة، مع ضباط من إدارة سجون الاحتلال، في سجني "رامون" و"هداريم"، اليوم، فشلت.

بدورها، أكدت الحركة الأسيرة، أنها لن "تترك أسرى حركة الجهاد الإسلامي المضربين لوحدهم".

وبينت الحركة أن أسرى الجهاد الإسلامي المضربين عن الطعام يطالبون إدارة السجون بإخراجهم إلى أقسام الأسرى المضربين.

ولليوم الخامس على التوالي يواصل 250 معتقلًا من أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على "الإجراءات التنكيلية" بحقهم.

أسرى جدد ينضمون للإضراب المفتوح

والسبت، أعلن أسرى فلسطينيون في السجون الإسرائيلية، الانضمام للإضراب المفتوح عن الطعام، بدءًا من الثلاثاء المقبل، دعمًا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي.

ويطالب الأسرى المضربون، بحسب نادي الأسير، "بوقف إدارة السجون إجراءاتها التنكيلية التي كانت قد فرضتها بشكل مضاعف بحقهم، بعد السادس من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وتمثلت هذه الإجراءات في عمليات نقل الأسرى وعزلهم واحتجازهم في زنازين لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، عدا عن نقل مجموعة من القيادات إلى التحقيق، وفق المصدر ذاته.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 4600 أسير فلسطيني، بينهم 35 أسيرة، ونحو 200 طفل، و520 معتقلًا إداريًا، وفق معطيات نادي الأسير، لنهاية سبتمبر/ أيلول المنصرم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close