الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

وزيرة الخارجية البريطانية تزور السعودية وقطر.. ماذا على "الأجندة"؟

وزيرة الخارجية البريطانية تزور السعودية وقطر.. ماذا على "الأجندة"؟

Changed

وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس (تويتر)
وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس (تويتر)
أكدت تراس أن بلادها تريد علاقة تجارية واستثمارية أوثق مع الخليج، بما في ذلك التعاون أكثر في قضايا مثل تبادل المعلومات الاستخباراتية والتنمية والأمن والدفاع.

تستعد وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، إلى القيام بجولة تشمل السعودية وقطر، هذا الأسبوع، سعيًا لعقد اتفاق تجاري مع دول الخليج وتعزيز العلاقات الدبلوماسية.

وأفادت وزارة الخارجية بأن تراس، التي تولت وزارة التجارة من قبل، ستلتقي بنظيرها السعودي الأمير فيصل بن فرحان وبأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكدت تراس أن بلادها تريد علاقة تجارية واستثمارية أوثق مع الخليج، بما في ذلك التعاون أكثر في قضايا مثل تبادل المعلومات الاستخباراتية والتنمية والأمن والدفاع، وفق قولها.

وستتناول الوزيرة أيضًا التعاون فيما يتعلق بأفغانستان مع قطر، التي تستضيف محادثات بين طالبان ومسؤولين غربيين منذ سيطرت الحركة على البلاد منتصف أغسطس/ آب الماضي.

وتأتي الزيارة بعدما اتخذت بريطانيا الشهر الجاري خطوات أولى باتجاه بدء مفاوضات تجارية مع مجلس التعاون الخليجي الذي يضم السعودية وقطر.

وتسعى تراس، منذ تعيينها بوزارة الخارجية في تعديل وزاري الشهر الماضي، لتحقيق مآرب اقتصادية وتجارية، إلى جانب تنفيذ جدول الأعمال الدبلوماسي والدفاعي والأمني أملًا في تعزيز نفوذ بلدها على الساحة الدولية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close