الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

معارك مأرب تشتد.. مقتل 4 ضباط في الجيش اليمني والتحالف يواصل غاراته

معارك مأرب تشتد.. مقتل 4 ضباط في الجيش اليمني والتحالف يواصل غاراته

Changed

يحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب
يحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب (غيتي)
أعلن التحالف أنه نفذ "26 عملية استهداف" في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمالي غرب مأرب وفي الجوبة، بالتزامن مع مقتل 4 ضباط كبار في الجيش اليمني في المواجهات مع الحوثيين.

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية مقتل 82 حوثيًا في غارات جوية خلال الساعات الأربع والعشرين على منطقتين قرب مدينة مأرب الإستراتيجية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إنه نفذ "26 عملية استهداف" في الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمالي غرب مأرب وفي الجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوبي المدينة.

وبحسب التحالف، تم "تدمير 11 من الآليات العسكرية ومقتل أكثر من 82 عنصرًا إرهابيًا".

ونادرًا ما يعلن الحوثيون الخسائر في صفوفهم.

ويحاول التحالف منع الحوثيين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليًا شمالي البلد الغارق في الحرب. وقد صعّد الحوثيون في فبراير/ شباط عملياتهم العسكرية للسيطرة عليها.

وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم منذ مطلع العام الحالي، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

مقتل 4 ضباط كبار من الجيش اليمني

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش اليمني، مقتل 4 ضباط كبار من قواته، في مواجهات مع الحوثيين.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع للجيش بأنه "تم في مدينة مأرب أمس الثلاثاء، تشييع جثماني الشهيدين العميد الركن مسعد الصيادي، رئيس عمليات اللواء 143 مشاه، والعميد الركن عبد الرقيب النقاش".

وذكر أنه "كذلك تم تشييع العقيد إبراهيم علي ناجي الحجري، والرائد وسيم توفيق قائد علي شديوه".

وأضاف أن الضباط الأربعة "استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوطني في معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية والثوابت والمكتسبات الوطنية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية".

ويدور النزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ عام 2015 التحالف العسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة شمالي البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ 2014.

وأسفر النزاع عن مقتل عشرات آلاف الأشخاص، بينهم الكثير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية عدة. 

وما زال نحو 3,3 ملايين شخص نازحين بينما يحتاج 24,1 مليون شخص أي أكثر من ثلثي السكان، إلى المساعدة، وفق الأمم المتحدة التي أكدت مرارًا أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم حاليًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close