الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

ألمانيا.. توقيف جنديين سابقين حاولا تشكيل مجموعة مرتزقة للقتال في اليمن

ألمانيا.. توقيف جنديين سابقين حاولا تشكيل مجموعة مرتزقة للقتال في اليمن

Changed

القتال في اليمن
إلى جانب المهمة في اليمن خطط الرجلان كذلك لإتاحة خدمات مجموعة المرتزقة في أماكن صراعات أخرى (غيتي)
اعتقلت الشرطة الألمانية جنديين سابقين حاولا تكوين وحدات مرتزقة للقتال في حرب اليمن وحاولا الاتصال بالسلطات السعودية من أجل هذا الهدف.

أعلن المدعي العام الاتحادي أن الشرطة الألمانية اعتقلت اليوم الأربعاء جنديين سابقين في اتهامات تتعلق بالإرهاب لمحاولتهما تشكيل مجموعة مرتزقة تضم 150 عضوًا للقتال في اليمن.

وقامت الشرطة بتفتيش شقتيهما في ميونيخ وحي كالف قرب مدينة شتوتغارت ومواقع أخرى.

وكان الرجلان اللذان اعتقلا الأربعاء قد باشرا الاستعدادات لإنشاء "وحدة شبه عسكرية قوامها بين 100 و150 رجلًا" مكونة من عناصر سابقين في الشرطة أو جنود كانا ينويان إشراكهم في النزاع الجاري في اليمن، بحسب بيان صادر عن النيابة الاتحادية في كارلسروه.

تشكيل وحدة شبه عسكرية

وأفاد بيان المدعي العام بأن المتهمين، اللذين عرفا باسمي أرند-أدولف جي. وأخيم إيه. وفقًا لقواعد الخصوصية، قررا في أوائل 2021 تشكيل وحدة شبه عسكرية من أفراد سابقين في الجيش والشرطة الألمانيين.

وأضاف أنهما كانا على اتصال مع سبعة أشخاص على الأقل بهدف التجنيد، وحاولا دون جدوى الاتصال بالسعودية لتمويل المجموعة. 

وحاول أحدهما، أخيم أ. "بإصرار وعلى مدى فترة طويلة الدخول في حوار مع مسؤولين في الحكومة السعودية" من أجل تمويل المشروع. 

وبحسب البيان "حاول بشتى الطرق إنشاء قناة اتصال مع الجهات الحكومية السعودية والحصول على موعد اجتماع للدفع بطلبهما"، لكن كل هذه الجهود ذهبت سدى لأن الجهات الحكومية السعودية التي تم الاتصال بها لم تظهر أي رد فعل.

40 ألف يورو شهريًا

وتابع البيان أن هدفهما الرئيس كان أن يحصل كل مرتزق على 40 ألف يورو (46500 ألف دولار) شهريًا وكانا يريدان "تهدئة" الحرب المستمرة منذ ستة أعوام بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية.

وتدخل تحالف تقوده السعودية في اليمن في مارس آذار 2015 لكن الحرب، التي أودت بحياة عشرات الآلاف وتسببت بأزمة إنسانية، تشهد في الوقت الحالي مواجهات عنيفة في منطقة مأرب الشمالية الغنية بالنفط والغاز حيث تسعى جماعة الحوثي إلى السيطرة عليها.

ويقوم الطيران التابع للتحالف بمحاولة منع إيقاف التمدد الحوثي عبر المشاركة بشن غارات جوية مكثفة طوال الأيام الماضية. 

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close