الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"عمليات القوات التركية مستمرة".. أردوغان: سنواصل القيام بما يلزم في إدلب

"عمليات القوات التركية مستمرة".. أردوغان: سنواصل القيام بما يلزم في إدلب

Changed

أكد أردوغان أن بلاده ستقوم بكل ما هو مطلوب بغض النظر عن موقف النظام السوري (غيتي)
أكد أردوغان أن بلاده ستقوم بكل ما هو مطلوب بغض النظر عن موقف النظام السوري (غيتي)
أكد الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان عدم وجود نية لتقديم أي تنازلات في سوريا، مشيرًا إلى مواصلة الرد بالأسلحة الثقيلة على "الاعتداءات" في إدلب.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تواصل القيام بما يلزم والرد بالأسلحة الثقيلة على الاعتداءات في إدلب السورية، نافيًا إمكانية ترك الأمور تسير دون تدخل.

جاء ذلك في حديثه للصحافيين اليوم الخميس على متن الطائرة، أثناء عودته من جولته الإفريقية التي شملت أنغولا وتوغو ونيجيريا.

وشدد أردوغان، على عدم وجود نية لتقديم أي تنازلات في سوريا، وعلى مواصلة اتخاذ كل ما يلزم ولا سيما في إدلب.

وبينما أشار إلى أن عمليات القوات التركية تستمر في الوقت الحالي في بعض النقاط الحساسة بالمنطقة، أوضح أن بلاده ستقوم بكل ما هو مطلوب بغض النظر عن الموقف الذي سيتخذه النظام السوري.

مجزرة في أريحا

وشهدت مدينة أريحا الواقعة جنوبي إدلب أمس الأربعاء، مقتل وجرح عدد كبير من المدنيين، بينهم أطفال، جرّاء قصف مدفعي لقوات النظام السوري.

وطال القصف، حسب ناشطين محليين، سوقًا محليًا في مدينة أريحا وعددًا من المنازل السكنية، وشوهد عدد من جثث القتلى جراء القصف بينهم أطفال في السوق.

وأكد أحد عناصر الدفاع المدني، في حديث إلى "العربي"، مقتل طفلة في القصف الذي استهدف مدينة أريحا بالتزامن مع ذهاب الأطفال لمدارسهم.

وجاء القصف على أريحا، بعد أقل من ساعتين على تعرّض حافلة عسكرية لقوات النظام السوري لتفجير بعبوتين ناسفتين في العاصمة دمشق، أسفرت عن مقتل 14 عنصرًا على الأقل، وجرح آخرين وفق ما ذكرت وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

ويعاني سكان جنوبي إدلب من حالة التوتر المستمر على خلفية الهجمات المتقطعة التي تطال منطقتهم.

وأدى التصعيد في الشهرين الماضيين من قبل قوات النظام السوري المدعومة من الجانب الروسي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

المصادر:
العربي، الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close