الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

العراق يعلن إفشال هجوم صاروخي كان يستهدف مطارًا عسكريًا

العراق يعلن إفشال هجوم صاروخي كان يستهدف مطارًا عسكريًا

Changed

خلال الشهور الأخيرة زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "داعش"
لم تتبّن أي جهة مسلحة مسؤولية استهداف المطار العسكري (غيتي)
عثر جهاز الأمن الوطني والاستخبارات الداخلية والحشد الشعبي على صاروخ مجهز لاستهداف مطار حيلوة شمالي قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين".

قالت سلطات الأمن العراقية، الخميس، إنها أحبطت هجومًا صاروخيًا كان يستهدف مطارًا عسكريًا شمالي البلاد.

وذكر بيان صادر عن جهاز الأمن الوطني (مرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة) أنه "بعد ورود معلومات استخباراتية، عثر جهاز الأمن الوطني والاستخبارات الداخلية والحشد الشعبي على صاروخ مجهز لاستهداف مطار حيلوة شمالي قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين".

ولم تتبّن أي جهة مسلحة مسؤولية محاولة استهداف المطار العسكري حتى ساعة نشر الخبر.

وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم "الدولة"، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

استهداف أرتال الدعم اللوجستي

وكانت وكالة الاستخبارات قد أعلنت في وقت سابق اليوم الخميس، إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي في بابل.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية أنه ومن خلال المتابعة الميدانية وتكثيف الجهود الاستخبارية، "تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية بمحافظة بابل وأثناء المسح الميداني المستمر؛ من إحباط محاولة استهداف أرتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات ناسفة، اثنتان منها على الطريق السريع قرب جسر صفر، والثالثة قرب جسر 13".

وأضاف البيان، أنه "تمَّ تفجير جميع العبوات موقعيًّا من قبل خبير المتفجرات".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "تنظيم الدولة" باستعادة كامل أراضيه، بعدما تمكن التنظيم صيف 2014 من الاستيلاء على مساحة تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد. ورغم ذلك الإعلان، لا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات في فترات متباينة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close