الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

طلبوا تغيير مكانهم.. برلمانيون جزائريون يرفضون مجاورة وفد إسرائيل في مؤتمر بأثينا

طلبوا تغيير مكانهم.. برلمانيون جزائريون يرفضون مجاورة وفد إسرائيل في مؤتمر بأثينا

Changed

تنظم المؤتمر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يومَي 21 و22 أكتوبر 2021 في أثينا
تنظم المؤتمر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يومَي 21 و22 أكتوبر 2021 في أثينا (فيسبوك)
يشارك وفد برلماني جزائري في المؤتمر، الذي تنظمه الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يومَي 21 و22 أكتوبر 2021 في العاصمة اليونانية أثينا.

رفض وفد من النواب الجزائريين الجلوس خلف الوفد الإسرائيلي خلال مشاركته في المؤتمر الأوروبي لرئيسات ورؤساء البرلمانات، مشترطًا تغيير مكانه.

ونقل موقع "الشروق" الجزائري عن مصادر مطلعة، أن "الوفد الجزائري الممثل لمجلس الأمة، رفض الجلوس في المكان المخصّص له، والقريب من وفد الكيان الصهيوني، وطالب بتغيير مكانه وهذا ما تم".

ويشارك الوفد البرلماني الجزائري في المؤتمر، الذي تنظمه الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يومَي 21 و22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 في العاصمة اليونانية أثينا.

ويشهد المؤتمر مشاركة أكثر من 34 رئيس برلمان، و300 مشارك، من 47 دولة عضوا في مجلس أوروبا، والأعضاء المراقبين والدول الشريكة والمدعوة من ضفتي المتوسط.

ويمثل الجزائر في المؤتمر كل من رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية في مجلس الأمة رشيد عاشور وعضو المجلس مليك خديري.

تفكيك "جماعة إجرامية"

يُذكر أن الأمن الوطني الجزائري كان قد أعلن في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري أنه تمكن من تفكيك "جماعة إجرامية" وتوقيف 17 مشتبهًا فيه على صلة بإسرائيل "كانوا بصدد التحضير لعمليات مسلحة".

وأشار بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن "الأدلة الرقمية واعترافات المشتبه فيهم؛ كشفت أن أعضاء هذه الجماعة الإرهابية كانوا على تواصل دائم مع جهات أجنبية عبر الفضاء السيبرياني، تنشط تحت غطاء جمعيات ومنظمات للمجتمع المدني موجودة بالكيان الصهيوني ودولة من شمال إفريقيا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close