الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

اليمن.. اغتيال قيادي بارز في التجمع اليمني للإصلاح في تعز

اليمن.. اغتيال قيادي بارز في التجمع اليمني للإصلاح في تعز

Changed

ضياء الحق الأهدل يعتبر من أبرز القيادات السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح في تعز (فيسبوك)
ضياء الحق الأهدل يعتبر من أبرز القيادات السياسية بالتجمع اليمني للإصلاح في تعز (فيسبوك)
أطلق مسلحون يستقلون دراجة نارية النار صباح اليوم على القيادي ضياء الحق الأهدل بعد خروجه من منزله في مدينة تعز ما أدى إلى وفاته.

اغتال مسلحون مجهولون صباح السبت، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل، أحد أبرز القيادات السياسية للحزب في محافظة تعز اليمنية.

وأفادت مصادر محلية لوكالة "الأناضول" بأن مسلحين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على الأهدل بعد خروجه من منزله في شارع "جمال" وسط مدينة تعز جنوبي غرب اليمن، ثم لاذوا بالفرار.

وأضافت المصادر: أنّ الأهدل توفي على الفور وجرى نقل جثمانه لأحد مستشفيات المدينة الواقعة تحت سلطة الحكومة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.

من هو القيادي ضياء الحق الأهدل؟

وحسب موقع التجمع اليمني للإصلاح، فإن الأهدل يعتبر من أبرز القيادات السياسية في الحزب، وبرز نجمه خلال الثورة الشعبية عام 2011، حيث كان يعمل نائبًا لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز قبل توليه مسؤولية ملف الأسرى والمعتقلين في المدينة.

وأعاد موقع الحزب استعراض سلسلة الاغتيالات التي تعرضت لها قيادات في التجمع اليمني للإصلاح في العديد من المحافظات اليمنية خلال الأعوام الماضية.

وأشار كذلك إلى أن تلك "الاغتيالات المنظمة أودت بحياة العديد من القيادات الإصلاحية، ولا سيّما في العاصمة المؤقتة عدن من عام 2016".

ويشهد اليمن حربًا منذ سبع سنوات أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، حيث بات 80% من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق الأمم المتحدة.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close