السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بتهمة انتهاك قوانين التمويل السياسي.. إدانة مساعد سابق لمحامي ترمب

بتهمة انتهاك قوانين التمويل السياسي.. إدانة مساعد سابق لمحامي ترمب

Changed

اتُهم ليف بارناس بإخفاء المصدر الحقيقي لمبالغ قُدمت لعدة مرشّحين لانتخابات محلية وفدرالية في أميركا عام 2018 (أرشيف-غيتي)
اتُهم ليف بارناس بإخفاء المصدر الحقيقي لمبالغ قُدمت لعدة مرشّحين لانتخابات محلية وفدرالية في أميركا عام 2018 (أرشيف-غيتي)
وُجد ليف بارناس مذنبًا مع أحد مساعديه أمام محكمة مانهاتن لاتهامه بارتكاب انتهاكات عدة لقوانين التمويل الانتخابي.

أمام محكمة مانهاتن الفدرالية، دين ليف بارناس، المساعد السابق لمحامي دونالد ترمب السابق رودي جولياني، أمس الجمعة، بتهمة انتهاك قوانين التمويل السياسي في الولايات المتحدة أثناء انتخابات منتصف الولاية عام 2018.

وعزز توقيف بارناس، وهو مواطن أميركي مولود في أوكرانيا، في مطار واشنطن في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول 2019، الشبهات حول جولياني الذي كان يُتهم بممارسة ضغط على السلطة السياسية في كييف للحصول على معلومات مسيئة عن الرئيس الأميركي جو بايدن.

وكانت هذه القضية سبب أول آلية إقالة ضد ترمب التي انتهت بتبرئته أمام مجلس الشيوخ.

وأمس الجمعة، اعتبرت هيئة محلّفين فدرالية أن بارناس وأحد مساعديه أندري كوكوشكين، "مذنبان بالإجماع" بسبب عدة انتهاكات لقوانين التمويل الانتخابي، بحسب ما جاء في بيان للمدعي الفدرالي في جنوب مانهاتن، داميان وليامز.

وقال المدّعي: "من أجل كسب نفوذ في صفوف السياسيين والمرشّحين الأميركيين، جلبا (بارناس وكوكوشكين) بشكل غير قانوني أموالًا أجنبية لانتخابات منتصف الولاية عام 2018 بهدف تحقيق أرباح ضخمة في قطاع القنب" الذي كانا ينويان الاستثمار فيه. وسيُتخذ القرار بشأن العقوبات التي ستفرض عليهما في وقت لاحق".

واتُهم ليف بارناس الذي أكد براءته وكان يمثل حرًا، بإخفاء المصدر الحقيقي لمبالغ تمّ تقديمها عام 2018 لعدة مرشّحين لانتخابات محلية وفدرالية في الولايات المتحدة.

وأحد هذه المبالغ الذي تصل قيمته إلى 325 ألف دولار، خُصّص لنادي دعم لترمب يُدعى "أميركا فرست أكشن"،  وصُرّح زورًا على أن مصدره شركة استيراد وتصدير في قطاع الطاقة.

وبالنسبة للهيئة الاتهامية، يقف رجل أعمال روسي خلف مبالغ أخرى، مُنحت إلى مرشحين جمهوريين في ولاية نيفادا، في انتهاك لحظر تمويل الحملات الانتخابية من الخارج.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close