الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

خلال حفل تنصيبه.. محافظ أذربيجان الشرقية بإيران يتعرض للصفع

خلال حفل تنصيبه.. محافظ أذربيجان الشرقية بإيران يتعرض للصفع

Changed

لحظة صفع المحافظ الجديد لمحافظة أذربيجان وهو يلقي كلمة في حفل تنصيبه (مواقع التواصل)
لحظة صفع المحافظ الجديد لمحافظة أذربيجان وهو يلقي كلمة في حفل تنصيبه (مواقع التواصل)
أظهر شريط مصوّر المحافظ عابدين خرم وهو يلقي كلمة من خلف منصة على خشبة مسرح، قبل أن يتقدم منه شخص ويصفعه بقوّة على وجهه ويقوم بعدها بدفعه.

فتحت السلطات الإيرانية تحقيقًا بعد تعرض المحافظ الجديد لمحافظة أذربيجان الشرقية بشمال غرب البلاد، للصفع والدفع خلال إلقائه كلمة في احتفال تنصيبه، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية "إرنا" السبت.

ونقلت الوكالة عن المدعي العام للمحافظة بابك محبوب-عليلو قوله: إن مكتبه "أصدر مذكرة عاجلة للتحقيق في الاعتداء على المحافظ الجديد لأذربيجان الشرقية".

وأظهر شريط مصوّر تم تداوله على نطاق واسع السبت، المحافظ عابدين خرم وهو يلقي كلمة من خلف منصة على خشبة مسرح، قبل أن يتقدم منه شخص ويصفعه بقوّة على وجهه ويقوم بعدها بدفعه، قبل أن يتدخل عدد من الرجال لإبعاد المعتدي وإخراجه بالقوة من القاعة.

وأتى ذلك خلال احتفال حضره وزير الداخلية أحمد وحيدي، وخصص لتقديم المحافظ الجديد الذي عيّن في منصبه أواخر الأسبوع الماضي من قبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وكان خرم البالغ 55 عامًا ضابطًا برتبة عميد في صفوف الحرس الثوري الإيراني قبل تعيينه في منصبه الجديد في المحافظة الحدودية مع أذربيجان وأرمينيا بشمال غرب إيران، وفق ما أفادت وكالة "إرنا".

في غضون ذلك، لم تحدد الوكالة هوية المعتدي أو ما إذا تم توقيفه، مستدركة بالقول: "وفق بعض المصادر، فالمعتدي كان من أفراد مقر عاشوراء (التابع للحرس الثوري)، وكانت دوافعه شخصية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close