الجمعة 26 نوفمبر / November 2021

"غير مستعد لحوار متكافئ".. روسيا تتهم حلف "الناتو" بحشد قواته قرب حدودها

"غير مستعد لحوار متكافئ".. روسيا تتهم حلف "الناتو" بحشد قواته قرب حدودها
السبت 23 أكتوبر 2021

اتهم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم السبت حلف شمال الأطلسي "الناتو" بحشد تدريجي للقوات بالقرب من حدود روسيا، وبأنه "غير مستعد" لمناقشة الأمن الأوروبي مع موسكو على قدم المساواة، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء.

وتعد تصريحات شويغو أحدث مؤشر على التوتر المتصاعد بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، بعد أن وافق وزراء دفاع التحالف الغربي على خطة يوم الخميس للتصدي لأي هجوم روسي محتمل على عدة جبهات.

ووصفت وزيرة الدفاع الألمانية الخطة بأنها "وسيلة الردع"، لكن الكرملين قال أمس الجمعة: إن الخطة تثبت أن موسكو كانت على حق عندما قطعت العلاقات مع حلف شمال الأطلسي.

وكانت روسيا أغلقت الأسبوع الماضي بعثتها الدبلوماسية لدى الحلف وبعثة الحلف في موسكو بعد أن طرد الحلف ثمانية روس بتهمة التجسس.

وأضاف وزير الدفاع الروسي فيما بدا أنها إشارة إلى الحرب العالمية الثانية: "لا بد أن وزيرة الدفاع الألمانية السابقة أنغريت كرامب كارينباور تعرف حقًا ما انتهى إليه شيء مماثل بالنسبة لألمانيا وأوروبا".

المصادر:
العربي، رويترز

شارك القصة

سياسة - أوروبا
منذ 8 ساعات
ندد البرلمان الاوروبي بشدة بالجرائم "المشينة" لمجموعة فاغنر
ندد البرلمان الاوروبي بشدة بالجرائم "المشينة" لمجموعة فاغنر (غيتي)
شارك
Share

طالب النواب الأوروبيون كل الدول التي تلجأ الى خدمات مجموعة فاغنر وفروعها، وخصوصًا جمهورية إفريقيا الوسطى، بقطع أي صلة مع المجموعة والعاملين فيها.

سياسة - العالم العربي البرامج - للخبر بقية
منذ 7 ساعات
شارك
Share

قدمت مفوضية الانتخابات في ليبيا قائمة غير نهائية للمرشحين الذين سينافسون في السباق إلى الرئاسة، في ظل عودة نبرة الاستقطاب الحاد بين الفرقاء ما قد يهدد السلام الهش في البلاد.

سياسة - تونس
منذ 8 ساعات
لم يُوضح بيان الرئاسة التونسية أسباب قرار الإقالات
لم يُوضح بيان الرئاسة التونسية أسباب قرار الإقالات (صفحة الرئاسة التونسية - فيسبوك)
شارك
Share

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد قرارات إقالة جديدة فيما قررت محكمة عسكرية إطلاق مذيع تلفزيوني معارض كان قد انتقد سعيّد.

Close