الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

تبون يحذر: أطراف متعددة تستهدف الجزائر عبر حروب "الجيل الرابع"

تبون يحذر: أطراف متعددة تستهدف الجزائر عبر حروب "الجيل الرابع"

Changed

يقصد بحروب الجيل الرابع تلك التي لا تستخدم فيها الجيوش ويتم الاعتماد على الإعلام والاقتصاد والإنترنت (غيتي)
يقصد بحروب الجيل الرابع تلك التي لا تستخدم فيها الجيوش ويتم الاعتماد على الإعلام والاقتصاد والإنترنت (غيتي)
أكد تبون أن الإعلام الجزائري سيتصدى لـ"أكاذيب وتضليل عرابي الحرب السيبرانية والمهيكلة ولعملائهم المنساقين إلى التورط في الإساءة إلى الجزائر".

اعتبر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت، أن حروب "الجيل الرابع" تستهدف النيل من بلاده في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ.

جاء ذلك في رسالة للرئيس تبون، بمناسبة اليوم الوطني للصحافة في الجزائر، الموافق 22 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وبحسب الرسالة التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، فإن الجزائر "ما زالت بحاجة للمزيد من الجهد لاكتساب أدوات التحكم في المناهج والمعارف للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة إلى النيل من الجزائر"، وفق تبون.

وأضاف تبون: "هي حروب تندرج ضمن مخططات متعددة الأوجه والأطراف تستهدف بلادنا في أصالتها وهويتها المتجذرة في عمق التاريخ، وتمعن في حبك المؤامرات الرامية إلى التأثير على انطلاقة الجزائر الجديدة، المصممة على استعادة دورها الريادي إقليميًا ومكانتها المستحقة في المحافل الدولية".

ويقصد بحروب الجيل الرابع تلك التي لا تستخدم فيها الجيوش، ويتم الاعتماد فيها على الإعلام والاقتصاد والإنترنت والهجمات السيبرانية والمنصات الاجتماعية.

محاولات يائسة

ووفق الرئيس تبون، "تعددت أطراف التآمر على أرض الجزائر وجُندت أساليب الجوسسة والحرب السيبرانية المركزة وعملت على الإساءة إلى تاريخ الأمة وذاكرتها".

وأضاف: "كلها محاولات يائسة، ستجهضها الجزائر باستماتة واقتدار ويقظة جميع الجزائريات والجزائريين، وتأهب خطوط دفاعات الأمة المتمرسة، والتي يساهم فيها بنات وأبناء قطاع الإعلام الوطني".

وبحسب تبون، فإن الإعلام الجزائري "سيتصدى لأكاذيب وتضليل عرابي الحرب السيبرانية القذرة والمهيكلة ولعملائهم المنساقين إلى التورط في الإساءة إلى الجزائر الشامخة بتجنيد مواقع إلكترونية انغمست في وحل خيانة الوطن والأمة".

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، صرح تبون بأن دولًا من الجوار تشن حربًا إلكترونية على بلاده، بمشاركة 97 موقعًا إلكترونيًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close