الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

"بعض الطلبات تُدرس".. 721 مرشحًا لخوض الانتخابات البرلمانية الليبية

"بعض الطلبات تُدرس".. 721 مرشحًا لخوض الانتخابات البرلمانية الليبية

Changed

الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية يستمر حتى 7 ديسمبر المقبل (غيتي)
الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية يستمر حتى 7 ديسمبر المقبل (غيتي)
تحدثت المفوضية العليا للانتخابات عن إحالة بيانات 601 من المرشحين لانتخابات البرلمان إلى الجهات المختصة للفصل في طلبات ترشحهم.

أفادت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي عدد المرشحين لخوض انتخابات المجلس النيابي في جميع الدوائر الانتخابية بلغ 721 مرشحًا ومرشحة.

وجاء الإعلان عن عدد المرشحين لخوض الانتخابات التشريعية في وقت يسود فيه الجدل بشأن ترشح اللواء المتقاعد خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي تقرير يومي حول عملية تسجيل المرشحين، أشارت المفوضية العليا للانتخابات إلى أن عدد المرشحين هو 721 مرشحًا ومرشحة بحسب الإحصائية الصادرة يوم أمس الإثنين.

كما لفتت المفوضية إلى تقديم المزيد من المرشحين لأوراق ترشحهم لخوض الانتخابات الرئاسية من بينهم أسعد محسن زهيو وفيضان عيد حمزة والسنوسي عبد السلام الزوي.

التحقق من ملفات بعض المرشحين

وفي بيان آخر، تحدثت مفوضية الانتخابات في ليبيا عن إحالة بيانات 601 من المرشحين لانتخابات مجلس النواب إلى الجهات المختصة للفصل في طلبات ترشحهم.

وفتحت مفوضية الانتخابات في ليبيا باب الترشّح في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ليستمر حتى 22 من الشهر ذاته للانتخابات الرئاسية، وحتى 7 ديسمبر/ كانون الأول المقبل للانتخابات البرلمانية.

ويأمل الليبيون أن تساهم الانتخابات في إنهاء صراع مسلح عانى منه البلد الغني بالنفط، حيث تسود خلافات حول قانوني الانتخابات بين مجلس النواب من جانب، والمجلس الأعلى للدولة وحكومة الوحدة والمجلس الرئاسي من جانب آخر، وهو ما يهدد إجراء الانتخابات في موعدها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close