السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بايدن من البنتاغون: لن نتردد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها

بايدن من البنتاغون: لن نتردد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها

Changed

جو بايدن يزور البنتاغون للمرة الأولى
جو بايدن سيجتمع مع كبار الجنرالات في البنتاغون (غيتي)
اجتمع بايدن في زيارته الأولى للبنتاغون بكبار الجنرالات والمسؤولين المدنيين، ومن أهم أهداف هذه الزيارة تعزيز فرص الأقليات في المؤسسات الحكومية.

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، الأربعاء أن إدارته لن تتردد في استخدام القوة لحماية الولايات المتحدة وحلفائها. وبدأ بايدن كلمته بالترحيب بإطلاق السلطات السعودية سراح الناشطة لجين الهذلول واعتبر أنه قرار صائب.

وأعلن بايدن بأول خطاب له من البنتاغون، تشكيل فريق عمل في وزارة الدفاع مكلف بملف الصين، وأمر بالشروع فورًا في مراجعة للمقاربة الاستراتيجية العسكرية للمخاطر التي تشكّلها بكين.

وأمهل بايدن فريق العمل الجديد أربعة أشهر لتقديم تقييمه "من أجل تحديد مسار قوي للمضي قدما في القضايا المتعلّقة بالصين والتي ستتطلّب جهدا على مستوى الإدارة مجتمعة".

وكان البيت الأبيض  أعلن عن قيام الرئيس جو بايدن بزيارة مقرّ "البنتاغون" للمرة الأولى اليوم الأربعاء، بوصفه القائد العام للقوات المسلحة الأميريكية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع جون كيربي، أمس الثلاثاء، إلى أنّ الهدف من زيارة بايدن هو التحدث إلى كبار القادة بشأن السياسة الخارجية والدفاعية، ثم التحدث إلى العاملين في البنتاغون.

 واجتمع بايدن ونائبته كامالا هاريس في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء مع وزير الدفاع لويد أوستن وكبار الجنرالات والمسؤولين المدنيين.

وأوستن هو جنرال متقاعد وقائد أميركي سابق في الشرق الأوسط وأوّل أميركي من أصل إفريقي يشغل هذا المنصب الرفيع.

كما حدّد أوستن أولوياته في مكافحة تفشي فيروس كورونا بين القوات الأميركية، للحفاظ على الجاهزية. وأبدى دعمه لخطة بايدن الوطنية للسيطرة على الفيروس خلال مئة يوم، بالإضافة إلى القضاء على العنصرية والتطرف بين أكثر من مليوني فرد يؤدون الخدمة العسكرية.

ورغم أنّ قضايا العنصرية داخل القوات الأميركية ليست بجديدة، لكنها برزت بقوّة عندما قام مئات من المتطرفين من أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب- الذين يتبنون أيديولوجية تفوّق العرق الأبيض، باقتحام الكابيتول الأميركي بتاريخ 6 يناير/ كانون الثاني الفائت.

 

 

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close