الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بينهم ريتشارد غير.. العشرات من نجوم هوليوود يساندون منظمات فلسطينية

بينهم ريتشارد غير.. العشرات من نجوم هوليوود يساندون منظمات فلسطينية

Changed

صادق الجيش الإسرائيلي في 7 نوفمبر على قرار تصنيف 6 منظمات فلسطينية على أنها "إرهابية" (غيتي)
صادق الجيش الإسرائيلي في 7 نوفمبر على قرار تصنيف 6 منظمات فلسطينية على أنها "إرهابية" (غيتي)
عبّر أكثر من 100 من الموسيقيين والفنانين ونجوم هوليوود عن رفضهم للقرار الإسرائيلي بتصنيف 6 منظمات غير حكومية فلسطينية على أنها "إرهابية".

وقّع أكثر من 100 من الموسيقيين والفنانين ونجوم هوليوود على رسالة تندد بقرار إسرائيل تصنيف 6 منظمات غير حكومية فلسطينية على أنها "منظمات إرهابية".

ووصفت الرسالة الخطوة الإسرائيلية بـ"هجوم شامل وغير مسبوق على المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان"، مضيفة أن التصنيف الإسرائيلي شمل "ستة من أبرز المدافعين الفلسطينيين عن حقوق الإنسان، المنخرطين في عمل حاسم في مجال حقوق الإنسان".

وكان من بين الموقعين على الرسالة كل من الممثل ريتشارد غير، وكلير فوي، وتيلدا سوينتون، وسوزان ساراندون، بالإضافة إلى المخرج كين لوتش، والموسيقي غارفيس كوكر، وفرقة "ماسيف أتاك"، والمؤلفون فيليب بولمان وكولم توبين وإيرفين ويلش.

والمنظمات غير الحكومية المشمولة بالتصنيف هي: "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان"، و"القانون من أجل حقوق الإنسان" (الحق)، ومركز "بيسان" للبحوث والإنماء، واتحاد لجان المرأة، والحركة العالمية للدفاع عن الطفل-فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي.

وفي 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، صادقت إسرائيل على قرار التصنيف "الإرهابي" للمنظمات الست الذي أعلن عنه وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في 22 أكتوبر/ تشرين الأول، وهو ما يعقد عمل هذه المؤسسات العاملة في الضفة الغربية المحتلة.

وتم توقيع القرار من قبل قائد الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية يهودا فوكس، والذي جاء فيه أن هذه المنظمات "غير قانونية" لأنها "جزء" من الجبهة الشعبية" و"تعرض أمن الدولة للخطر".

وكانت "منظمة العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش" ومنظمات إسرائيلية غير حكومية، قد استنكرت القرار الإسرائيلي، الذي من شأنه أن يجفف مصادر تمويل هذه المنظمات ويؤثر على توفير الدعم المالي الذي يمر من خلال البنوك الفلسطينية وغيرها من العراقيل.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close