الخميس 28 مارس / مارس 2024

بعد ساعات على إنشائه.. "تويتر" يوقف حساب سيف الإسلام القذافي

بعد ساعات على إنشائه.. "تويتر" يوقف حساب سيف الإسلام القذافي

Changed

 سيف الإسلام القذافي (تويتر)
سيف الإسلام القذافي (تويتر)
دشن سيف الإسلام الأربعاء حسابًا على تويتر، ودعا الليبيين، عبر أول بيان له، إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية قبل أن يتم وقف الحساب.

لم تمض ساعات على إنشاء سيف الإسلام القذافي، المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، حسابًا له على منصة "تويتر" دعمًا لحملته، حتى قررت إدارة المنصة، اليوم الخميس إغلاق الصفحة، على الرغم من جمعها نحو 27 ألف متابع خلال الفترة المذكورة.

ولا يُعرف تحديدًا سبب وقف حساب سيف الإسلام، البالغ من العمر 49 عامًا، لكن عند الولوج إليه تظهر عبارة: "حساب موقوف.. تويتر يوقف الحسابات التي تنتهك سياساته".

حساب  سيف الإسلام القذافي المغلق على تويتر
حساب سيف الإسلام القذافي المغلق على تويتر

ووفق خبراء مختصين، فإن من أبرز الانتهاكات التي تستدعي وقف حساب ما، هي خطابات الكراهية والتطرف ونشر أخبار كاذبة.

القذافي يغرد

ومساء الأربعاء، دشن سيف الإسلام حسابًا على تويتر، ودعا الليبيين، عبر أول بيان له، إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بحسب إعلام محلي.

وغرد سيف الإسلام قائلًا: "الشعب الليبي العظيم، قد دقت ساعة الحقيقة"، في استدعاء لإحدى عبارات والده الشهيرة إبان المظاهرات ضده في 2011، عندما كان يردد: "دقت ساعة العمل.. دقت ساعة الزحف.. دقت ساعة الانتصار".

وتوجه إلى الناخبين بالقول: "عليكم استلام بطاقاتكم الانتخابية لتقرير مستقبلكم ومستقبل أبنائكم".

ومنذ إعلان مفوضية الانتخابات قبولها أوراق ترشح سيف الإسلام الأحد الماضي، يتصاعد رفض رسمي وشعبي في ليبيا لترشح سيف الإسلام، نجل العقيد معمر القذافي، الذي قتله محتجون عام 2011، إبان ثورة أنهت نظام حكمه (1969 ـ 2011).

وفي هذا الإطار، نقل مراسل "العربي" عن المفوضية العليا للانتخابات الليبية قولها: إن قبول طلبات الترشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة يُعد مبدئيًا، وأنها ستقوم بالتدقيق في البيانات ثم إحالتها إلى جهات مختصة للنظر في صحتها من عدمه.

ويتبع ذلك، بحسب المفوضية، مرحلة إعلان القوائم الأوليّة لفتح باب الطعون، ليأتي بعدها الفصل، ثم إعلان القوائم النهائية، وهي أسماء المرشحين التي سيتم تضمينها في ورقة الاقتراع.

وسبق أن طالب مكتب المدعي العسكري العام، عبر مراسلة رسمية، المفوضية، الأحد الماضي، بوقف إجراءات ترشح كل من سيف الإسلام واللواء المتقاعد خليفة حفتر "إلى حين امتثالهما للتحقيق"، بحسب إعلام محلي.

ومن بين الوجوه الليبية المعروفة، تقدّم رسميًا رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح ترشّحه لانتخابات الرئاسة، متعهدًا بتحسين أوضاع ليبيا واستعادة الأمن والارتقاء بوضع الدولة من جديد.

وبذلك يكون وحتى اليوم الخميس، تقدمت 21 شخصية بطلبات إلى المفوضية من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية، بينهم أيضا: رئيس الوزراء الأسبق علي زيدان، ووزير الداخلية السابق فتحي باشاغا، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وفي 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فتحت المفوضية باب الترشح، ويستمر حتى 22 من الشهر نفسه للانتخابات الرئاسية، و7 ديسمبر/كانون الثاني المقبل للانتخابات البرلمانية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close