الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد "اعترافه" بإطلاق النار على متظاهرين.. حرق مكتب نائب إيراني محافظ

بعد "اعترافه" بإطلاق النار على متظاهرين.. حرق مكتب نائب إيراني محافظ

Changed

البرلمان الإيراني
البرلمان الإيراني (غيتي)
أفادت وكالة "فارس" بأن النيران أُضرمت الجمعة في واجهة مكتب حسن نوروزي، ممثل دائرة رباط كريم الانتخابية في جنوب طهران، مضيفة أن المهاجمين "مجهولون".

أحرق مجهولون واجهة مكتب نائب إيراني محافظ إثر تصريحات اعترف فيها بإطلاق النار على المتظاهرين في احتجاجات عام 2019 المناهضة للحكومة، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية السبت.

وأفادت وكالة "فارس" المحافظة بأن "النيران أضرمت مساء الجمعة في واجهة مكتب حجة الإسلام (وهو لقب لرجل دين برتبة متوسطة) حسن نوروزي، ممثل دائرة رباط كريم الانتخابية" في جنوب طهران، مضيفة أن المهاجمين "مجهولون".

وخرج متظاهرون إلى الشوارع في أنحاء إيران في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بعدما رفعت الحكومة بشكل مفاجئ أسعار الوقود، في تحرّك معارض كان غير مسبوق في حجمه منذ عقد.

وأقرّت السلطات الإيرانية بسقوط 230 قتيلًا، لكن خبراء يعملون لصالح الأمم المتحدة تحدّثوا عن مقتل 400 شخص في الاضطرابات.

من يجرؤ على محاكمتنا؟

وقال نوروزي في مقابلة نُشرت الأسبوع الماضي: "كنت من بين أولئك الذين أطلقوا النار على الناس. أطلقنا النار. من يجرؤ على محاكمتنا اليوم؟".

وجاءت تصريحاته ردًا على "محاكمة" رمزية لمدة أربعة أيام نظّمها في لندن الشهر الجاري ناشطون ومعارضون للنظام الإيراني يعيشون في الخارج على خلفية العنف.

وقوبلت تصريحات نوروزي بانتقادات شديدة في إيران، بما في ذلك من قبل وسائل الإعلام المحافظة. وأفادت صحيفة "جوان": "قال نوروزي إنه تم تحريف المقابلة، ومع ذلك أقر بإدلائه بالتصريحات"، فيما وصفت وكالة "فارس" تصريحاته بأنها "غريبة ولا تصدّق".

المصادر:
العربي، أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close