السبت 20 أبريل / أبريل 2024

دهست شابًا في الضفة.. قوات الاحتلال تهاجم طلاب مدرسة عمل فيها الشهيد شخيدم

دهست شابًا في الضفة.. قوات الاحتلال تهاجم طلاب مدرسة عمل فيها الشهيد شخيدم

Changed

قوات الاحتلال لاحقت طلابًا من مدرسة الرشيدية في شوارع بباب الساهرة والسلطان سليمان وصولًا إلى منطقة باب العمود
قوات الاحتلال لاحقت طلابًا من مدرسة الرشيدية في شوارع بباب الساهرة والسلطان سليمان وصولًا إلى منطقة باب العمود (أرشيف - غيتي)
بعد اقتحام مدرسة الرشيدية الثانوية التي عمل فيها الشهيد فادي أبو شخيدم، هاجمت قوات الاحتلال تجمعًا نفذه طلاب المدرسة واعتدت عليهم بالضرب.

اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وطلاب مدرسة الرشيدية في القدس المحتلة، حيث استهدفتهم بالقنابل الصوتية. 

وأفادت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قوات الاحتلال لاحقت الشبان في شوارع بباب الساهرة والسلطان سليمان وصولًا إلى منطقة باب العمود.

وبينما ذكر أحد الطلاب أنه تم اعتقال زميل له، قال إن آخرين تعرّضوا لاعتداء بالضرب.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أمس الأحد مدرسة الرشيدية الثانوية، التي عمل فيها مدرسًا الشهيد فادي أبو شخيدم، الذي أردى إسرائيليًا وجرح 3 آخرين قرب باب السلسلة.

وفي وقت سابق أمس، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: إن فلسطينيًا مسلحًا ببندقية من نوع كارلو نفذ عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس.

وأشارت إلى أن إطلاق النار أسفر عن إصابة مدنيَين اثنين بجروح خطيرة، وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج، وإصابة شرطيين آخرين بجروح طفيفة.

إلا أن قناة "كان" الإسرائيلية أفادت لاحقًا بمقتل أحد الإسرائيليين متأثرًا بجروحه في الهجوم.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن قائد الشرطة الإسرائيلية "يعقوب شفتاي" قوله: إن الفلسطيني منفذ الهجوم هو فادي أبو شخيدم البالغ من العمر 42 عامًا من مخيم شعفاط بالقدس.

دهس شاب في الضفة

إلى ذلك، أُصيب شاب اليوم الاثنين جرّاء دهسه من قبل قوات الاحتلال، أثناء اقتحام قرية وادي الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة "الأنباء والمعلومات الفلسطينية" (وفا) عن مصادر طبية أن شابًا أُصيب بجروح ورضوض جراء تعرضه للدهس، نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد صبح، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في القرية المذكورة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close