الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

ولي عهد أبو ظبي يزور تركيا الأربعاء

ولي عهد أبو ظبي يزور تركيا الأربعاء

Changed

سيبحث ولي عهد أبو ظبي مع الرئيس التركي خلال الزيارة "العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون"
سيبحث ولي عهد أبو ظبي مع الرئيس التركي خلال الزيارة "العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون" (غيتي)
سيبحث ولي عهد أبو ظبي مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

أعلنت الإمارات اليوم الثلاثاء، أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سيجري زيارة رسمية إلى تركيا، غدًا الأربعاء، يبحث خلالها العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): "ولي عهد أبوظبي يقوم بزيارة رسمية إلى تركيا غدًا تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان".

وذكرت أن آل نهيان سيبحث مع الرئيس أردوغان خلال الزيارة "العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة"، كما ستتناول المباحثات "مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين".

بدورها، قالت الرئاسة التركية في بيانها الثلاثاء: "سيجري النظر في العلاقات الثنائية في جميع أبعادها كما ستتم مناقشة خطوات تحسين العلاقات"، مضيفة أن المحادثات ستشمل قضايا إقليمية ودولية.

أجواء إيجابية

وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، بحث الرئيس التركي مع ولي عهد أبو ظبي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، قال في تصريحات متلفزة في سبتمبر/ أيلول الماضي: "أجواء إيجابية تخيم على العلاقات التركية الإماراتية في الآونة الأخيرة".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close