الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

سوريا.. استهداف قاعدة أميركية في الحسكة بـ5 صواريخ

سوريا.. استهداف قاعدة أميركية في الحسكة بـ5 صواريخ

Changed

القوات الأميركية لم تعلن عن الهجوم حتى اللحظة (غيتي)
القوات الأميركية لم تعلن عن الهجوم حتى اللحظة (غيتي)
أعلنت وكالة سانا التابعة للنظام السوري أن هجوما بـ5 صواريخ استهدف مطار "خراب الجير" العسكري الذي تتخذه القوات الأميركية مقرًا لها في الحسكة.

أفادت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، بأن قاعدة عسكرية أميركية في الحسكة شمال شرقي سوريا، تعرضت لقصف بخمسة قذائف صاروخية من دون تسجيل إصابات.

وأشارت الوكالة، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن 5 صواريخ استهدفت مطار "خراب الجير" العسكري الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة لها في ريف اليعربية بالحسكة.

وأوردت أنه فور استهداف القاعدة العسكرية، شهدت المنطقة تحليقًا مكثفًا لطائرات مروحية وحربية تابعة للقوات الأميركية. ولم يعلن الجيش الأميركي عن الهجوم حتى اللحظة.

ولفتت إلى أن هجمات صاروخية استهدفت، خلال الشهرين الماضيين، قواعد أميركية، في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استهدف هجوم بطائرة مسيرة قاعدة التنف العسكرية في الجنوب السوري يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتنتشر القوات الأميركية في عدة مواقع في سوريا ضمن التحالف الدولي لمحاربة الجهاديين، وعملت على استهداف مجموعات موالية لإيران بداية العام الجاري.

كما أن الولايات المتحدة تنشر قوات حول آبار النفط السورية في محاولة "لحمايتها"، حسب ما يؤكد البنتاغون.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close