الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

أفغانستان.. حكومة طالبان تعين 27 مسؤولًا في مناصب رفيعة

أفغانستان.. حكومة طالبان تعين 27 مسؤولًا في مناصب رفيعة

Changed

المتحدث الرسمي باسم حكومة طالبان ذبيح الله مجاهد (غيتي)
المتحدث الرسمي باسم حكومة طالبان ذبيح الله مجاهد (غيتي)
وفق المتحدث باسم حركة طالبان فإن التعيينات الجديدة في الوزارات والجيش ومديريات أخرى تمت بناء على أمر من زعيم الحركة الملا هبة الله أخوند زاده.

أعلنت الحكومة المؤقتة التي تقودها حركة طالبان في أفغانستان، اليوم الثلاثاء، عن تعيينات جديدة في الوزارات والجيش ومديريات أخرى.

ووفق وكيل وزارة الإعلام والمتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد، فقد جرى تعيين 27 شخصًا في مناصب رفيعة بناء على أمر من زعيم الحركة الملا هبة الله أخوند زاده.

واختارت حكومة طالبان مولوي صباح الدين ديلافار لتولي منصب وزير بالإنابة للمناجم والبترول، والملا محمد عباس أخوند لتولي منصب وزير بالإنابة لإدارة الكوارث، بحسب قائمة نشرها على تويتر المتحدث باسم طالبان.

لا تعيينات من خارج الحركة

وكانت حركة طالبان قد أعلنت في سبتمبر/ أيلول الماضي عن تشكيلة وزارية لتكون بمثابة حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان، ولا تضم التشكيلة أية سيدة في صفوفها.

وفي 21 سبتمبر وسعت الحركة حكومتها المؤقتة بتعيين نواب وزراء جدد، ومنذ ذلك الحين تعلن الحركة عن تعيينات جديدة في حكومتها.

تجدر الإشارة إلى أن التشكيلة الوزارية التي أعلنتها "طالبان" لا تضم أي شخصية من خارج الحركة، وهو ما دفع لإطلاق دعوات من المجتمع الدولي لتكون حكومة كابل شاملة لكافة أطياف المجتمع.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close