الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

اتهام روسي جديد.. محاكاة أميركية لتوجيه ضربة نووية ضد موسكو

اتهام روسي جديد.. محاكاة أميركية لتوجيه ضربة نووية ضد موسكو

Changed

ر
روسيا تتحدث عن اقتراب قاذفات إستراتيجية أميركية من حدودها (غيتي)
أعرب وزير الدفاع الروسي سيرغي شيوغو عن استيائه من محاكاة أميركية لضربة نووية ضد روسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

اتهم وزير الدفاع الروسي سيرغي شيوغو، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة بإجراء محاكاة لضربة نووية ضد روسيا من اتجاهين مختلفين، وشكا من اقتراب الطائرات لمسافة 20 كلم من الحدود الروسية.

وقال شيوغو، في بيان لوزارة الدفاع الروسية: إنّ موسكو لاحظت زيادة كبيرة في نشاط القاذفات الإستراتيجية الأميركية، حيث نفذت نحو 30 طلعة جوية بالقرب من روسيا هذا الشهر.

وأوضح الوزير الروسي أن هذا العدد يزيد بمعدل مرتين ونصف المرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكنه أبدى استياءه على وجه الخصوص من محاكاة أميركية لضربة نووية ضد روسيا في وقت سابق من هذا الشهر.

ونقل بيان وزارة الدفاع عن شويغو قوله: "أكد وزير الدفاع أنه، خلال التدريبات العسكرية الأميركية (غلوبال ثاندر)، تدربت عشر قاذفات إستراتيجية أميركية على إطلاق أسلحة نووية ضد روسيا من الاتجاهين الغربي والشرقي".

وأضاف البيان: "كان أقرب مدى من حدود دولتنا 20 كيلومترًا".

علاقات متوترة

ويأتي الاتهام بعد أيام من تصريح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الغرب يتعامل باستخفاف شديد مع تحذيرات روسيا بعدم تجاوز "خطوطها الحمراء"، حيث أشار إلى أن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة "غير مرضية".

ويتصاعد التوتر بين واشنطن وموسكو حول الملف الأوكراني. ويعبر مسؤولون أميركيون عن مخاوفهم من هجوم محتمل من روسيا على جارتها الجنوبية. وينفي الكرملين هذه المخاوف ويصفها بأنها "لا أساس لها".

وتتهم موسكو الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" وأوكرانيا بارتكاب تصرفات استفزازية وغير مسؤولة، مشيرة إلى إمدادات الأسلحة الأميركية لأوكرانيا واستخدام كييف لطائرات تركية مسيّرة ضد الانفصاليين المدعومين من روسيا في شرق أوكرانيا، علاوة على التدريبات العسكرية لحلف الأطلسي بالقرب من حدودها.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close