الإثنين 25 مارس / مارس 2024

"تتوافق مع القانون".. ضربات للتحالف ضد أهداف "مشروعة" في صنعاء

"تتوافق مع القانون".. ضربات للتحالف ضد أهداف "مشروعة" في صنعاء

Changed

اليمن
استهدفت غارات التحالف مواقع سرية للحوثيين في الأيام الأخيرة (مواقع التواصل)
تأتي ضربات التحالف على صنعاء في ظل احتدام المواجهات بين قوات الجيش اليمني، والحوثيين في جبهة ذنة جنوبي مأرب مع وصول تعزيزات كبيرة إلى الطرفين.

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، فجر اليوم الجمعة، تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو سبع سنوات.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف أوضح فيه أنه "نفّذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء"، دون ذكرها. وأضاف في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): "اتخذنا إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية"

‎كما لفت البيان إلى أن العملية "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية"، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى. 

وتكثف قوات التحالف السعودي الإماراتي في الأيام الماضية من ضرباتها الجوية ضد مواقع تصفها بـ"السرية"، وتقول إنّها خاضعة لسيطرة الحوثيين بصنعاء، ومنها مراكز تحتوي صواريخ بالستية.

مواجهات مأرب "تحتدم"

يأتي ذلك في ظل احتدام المواجهات بين قوات الجيش اليمني، والحوثيين في جبهة ذنة جنوبي مأرب مع وصول تعزيزات كبيرة إلى الطرفين كليهما.

ولفت مراسل "العربي" عمر المقرمي من المكان إلى أن الطرفين يتبادلان رصاص القنص في الوادي المطل على سد مأرب. وأشار إلى أن كلاهما يستعين بتعزيزات ثقيلة للسيطرة على هذه المنطقة.

وأكد استمرار الاشتباكات المحتدمة على جبهات الكسارة والصرواح ورهوان تحت قصف جوي كثيف تنفذه قوات التحالف العسكري بقيادة السعودية.

وحثّت الأمم المتحدة الأطراف المتحاربة في اليمن على "خفض تصعيد العنف" أول من أمس الأربعاء، بعد يوم من تقرير أشار إلى أن الحرب قد تتسبّب بحلول نهاية العام الحالي بمقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ بحسب بيان أنه "لا يوجد حلّ عسكري مستدام للنزاع في اليمن". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close