الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بينهم ضابط كبير.. انفجار عبوة ناسفة في العراق يصيب 8 عناصر في الشرطة

بينهم ضابط كبير.. انفجار عبوة ناسفة في العراق يصيب 8 عناصر في الشرطة

Changed

انفجرت عبوة ناسفة مع مرور دورية لقوات الشرطة في ناحية العبارة على بعد 17 كلم شمالي شرق بعقوبة (تويتر)
انفجرت عبوة ناسفة مع مرور دورية لقوات الشرطة في ناحية العبارة على بعد 17 كلم شمالي شرق بعقوبة (تويتر)
ذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي أن "قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش واسعة في حوض نهر الوند في ديالى".

أُصيب 8 شرطيين بينهم ضابط كبير إثر "انفجار عبوة ناسفة"، اليوم الجمعة، في محافظة ديالى شرقي العراق.

وقال الملازم أول في الشرطة شعلان الكاملي: إن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق انفجرت مع مرور دورية لقوات الشرطة في ناحية العبارة على بعد 17 كلم شمالي شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى".

وأضاف أن "الانفجار أسفر عن إصابة 8 شرطيين بينهم ضابط برتبة عميد".

وأشار إلى أن قوات الشرطة والجيش بدأت حملة تمشيط في المنطقة بحثاً عن زارعي العبوة. واتهم الكاملي، مسلحي تنظيم "الدولة" بالوقوف وراء زرع العبوة الناسفة.

وكانت عملية أمنية واسعة بحوض نهر الوند في ديالى قد بدأت الجمعة. وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي أن "قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش واسعة في حوض نهر الوند في ديالى"، لافتاً الى أن "العملية جاءت بعد ورود معلومات استخباراتية بتواجد العدو".

زيادة وتيرة الهجمات

وأضاف البيان أن "العملية انطلقت من محورين لتطهير حوض نهر الوند من جسر حلوان الى قرية علياوه لملاحقة فلول داعش وتأمين ضفتي النهر وبمشاركة الألوية 23 و28 و 110 بالحشد الشعبي والفرقة الأولى من الجيش العراقي".

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من "داعش"، ولا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "الدولة" باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014. إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close