الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بحماية قوات الاحتلال.. ملكة جمال تايلاند تقتحم المسجد الأقصى

بحماية قوات الاحتلال.. ملكة جمال تايلاند تقتحم المسجد الأقصى

Changed

أظهر مقطع مصور دخول امرأة إلى حرم المكان المقدس قيل إنها ملكة جمال تايلاند (تويتر)
أظهر مقطع مصوّر دخول امرأة إلى حرم المكان المقدس قيل إنها ملكة جمال تايلاند (تويتر)
ضغطت إسرائيل لاستضافة المسابقة في مدينة إيلات الشهر المقبل، حيث سيقام الحدث على سواحل البحر الأحمر في ظل عدد من الانسحابات.

اقتحمت ملكة جمال تايلاند، التي تشارك في مسابقة ملكة جمال الكون، المسجد الأقصى ظهر أمس الأحد، بحماية قوات الاحتلال.

وضغطت إسرائيل لاستضافة المسابقة في مدينة إيلات الشهر المقبل، حيث سيقام الحدث على سواحل البحر الأحمر يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ونشرت صفحة "القسطل" الفلسطينية على موقع تويتر مقطعًا مصورًا يظهر دخول امرأة إلى حرم المكان المقدس، مرفقًا بإشارة إلى أنها ملكة جمال تايلاند التي يُرتقب أن تشارك في المسابقة بإيلات.

وكانت نسخة العام من الحدث الجمالي قد شهدت عددًا من الانسحابات.

وأوضح المنسق العام للجنة "المقاطعة الوطنية "محمود نواجعة لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن الدول التي انسحبت من المسابقة هي: اليونان، ولاوس، والمغرب.

وأضاف أن حكومة جنوب إفريقيا سحبت الدعم عن الجهة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بلادها، على خلفية قرار المشاركة في المسابقة بسبب الفظائع التي ترتكبها إسرائيل، إضافة لدول رفضت المشاركة منذ البداية.

وكتبت ملكة جمال اليونان رافائيل بلاستيرا قبل فترة معلنة انسحابها بمنشور رسمي في منصة إنستغرام، إنه لا يمكنها الوجود على مسرح المسابقة، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك.

استمرار الاقتحامات

إلى ذلك، بعد أن أقدمت مجموعات منهم على اقتحام المسجد الأقصى بالأمس، أقدم مستوطنون صباح اليوم الإثنين على تأدية طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى بصورة شبه يومية على فترتين، صباحية وبعد صلاة الظهر، عبر "باب المغاربة" في الجدار الغربي للمسجد بتسهيلات ومرافقة من شرطة الاحتلال.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية بالسماح للاقتحامات في العام 2003، رغم رفض دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

وخلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى 22 مرة، بحسب وزارة الأوقاف الفلسطينية.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة