الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

شملت مواقع "سرية".. ضربات للتحالف على أهداف "مشروعة" في صنعاء

شملت مواقع "سرية".. ضربات للتحالف على أهداف "مشروعة" في صنعاء

Changed

التحالف: مطار صنعاء بات قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني (أرشيف - غيتي)
يعتبر التحالف السعودي الإماراتي أن مطار صنعاء بات يمثل "قاعدة عسكرية" لخبراء الحرس الثوري الإيراني (غيتي - أرشيف)
ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي أن ثلاث ضربات جوية شنها التحالف بقيادة السعودية، استهدفت مطار صنعاء، فيما استهدفت ضربة رابعة حديقة.

شن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، ضربات جوية على أهداف عسكرية "مشروعة" للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، شملت بحسب ما أعلن موقعًا "سريًا" تابعًا لخبراء في الحرس الثوري الإيراني.

ووفقًا لما نقل التلفزيون السعودي الرسمي، اليوم الثلاثاء، فإن التحالف حث المدنيين على عدم التجمع، أو الاقتراب من المواقع التي يحتمل أن تكون مستهدفة.

من جانبها، ذكرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، أن ثلاث ضربات جوية شنها التحالف، استهدفت مطار صنعاء، فيما استهدفت ضربة رابعة حديقة.

هجوم مماثل

ويأتي الهجوم الجديد للتحالف السعودي الإماراتي، بعد استهداف مماثل يوم الأحد الماضي، تركّز على "مراكز ثقل لأهداف نوعية بقاعدة الديلمي (الجوية العسكرية)، المرتبطة بمطار صنعاء".

وأضاف البيان حينها: "دمرنا منصات لإطلاق صواريخ باليستية تحت الأرض مرتبطة بمطار صنعاء"، إضافة لـ"تدمير مرافق لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيّرة بالقاعدة ذاتها".

ولفت التحالف إلى أن مطار صنعاء بات قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري الإيراني، وحزب الله اللبناني، وفق البيان.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، منذ تدخل التحالف في اليمن في مارس/ آذار 2015 بعد أن تمكنت جماعة الحوثي من الاستيلاء على العاصمة.

في المقابل، يصدر التحالف إعلانات عن بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويُنظر للصراع إلى حد كبير على أنه حرب بالوكالة بين السعودية وإيران، في وقت يكثف الحوثيون هجومهم للسيطرة على مأرب، وهي آخر معقل للحكومة المعترف بها دوليًا في شمال اليمن، كما يكثفون هجماتهم في مناطق أخرى في البلاد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close