الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

كانوا في رحلة تدريبية.. مقتل 14 شخصًا بتحطم مروحية عسكرية في أذربيجان

كانوا في رحلة تدريبية.. مقتل 14 شخصًا بتحطم مروحية عسكرية في أذربيجان

Changed

الحادثة تأتي بعد أعنف معارك شهدتها أذربيجان وأرمينيا عند الحدود (غيتي)
الحادثة تأتي بعد أعنف معارك شهدتها أذربيجان وأرمينيا عند الحدود (غيتي)
أعلنت السلطات الأذربيجانية عن فتح تحقيق في الحادث الذي جاء بعد أسبوعين من اندلاع أعنف معارك بين أذربيجان وأرمينيا عند الحدود.

قتل 14 شخصًا اليوم الثلاثاء في تحطم مروحية عسكرية أذربيجانية شرقي البلد الواقع في منطقة القوقاز والذي شهد قبل أكثر من عام معارك مع أرمينيا حول ناغورنو كاراباخ.

وأفاد حرس الحدود الأذربيجاني بأن "14 شخصًا قتلوا وأصيب شخصان بجروح نتيجة تحطّم مروحية لجهاز الحدود التابع للدولة"، مؤكدًا أن جميع الضحايا من العسكريين.

وتحدث جهاز الحدود والمدعي العام الأذربيجاني في بيان مشترك أنّ "مروحية عسكرية لجهاز الحدود التابع للدولة الأذربيجانية تحطّمت اليوم في مطار غاراخيبات في منطقة خيزي قرابة الساعة 10:40 صباحًا (06:40 تغ) بينما كانت تقوم برحلة تدريبية".

فتح تحقيق في الحادثة

وأعلن المصدر أنه تم فتح تحقيق في الحادث الذي يأتي بعد أسبوعين من اندلاع أعنف معارك بين أذربيجان وأرمينيا عند الحدود منذ انخرط البلدان في حرب العام الماضي للسيطرة على إقليم ناغورنو كاراباخ.

وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني عقد في مدينة سوتشي جنوبي روسيا اجتماع دعا إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضم كلًا من نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، بهدف تهدئة التوتر بين البلدين وحل الخلافات العالقة بينهما.

وتوصل الطرفان خلال اجتماع سوتشي إلى "توافق في الآراء بشأن تعزيز الاستقرار والأمن على الحدود الأذربيجانية الأرمينية"، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لإنشاء لجنة ثنائية لترسيم الحدود، وتكثيف الجهود لحل المشاكل العالقة.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close