الثلاثاء 19 مارس / مارس 2024

لا دوافع "إرهابية".. شرطة لندن توقف شخصًا دخل خلسة مقر البرلمان

لا دوافع "إرهابية".. شرطة لندن توقف شخصًا دخل خلسة مقر البرلمان

Changed

ألقي القبض على الرجل ووضع قيد التوقيف عند أحد بوابات مقر البرلمان البريطاني (تويتر)
ألقي القبض على الرجل ووضع قيد التوقيف عند أحد بوابات مقر البرلمان البريطاني (تويتر)
أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام بريطانية رجلًا محتجزًا على الأرض داخل ساحة مسوّرة في البرلمان، بينما صوّب عناصر من الشرطة البنادق نحوه.

أعلنت الشرطة البريطانية، الأربعاء، أنّها أوقفت رجلًا بشبهة دخوله خلسة مقرّ البرلمان في وستمنستر بالعاصمة لندن، في إنذار أمني يأتي في أعقاب هجومين "إرهابيين" شهدتهما المملكة المتحدة في الشهرين الماضيين.

وقالت الشرطة في بيان: "ألقي القبض على رجل ووضع قيد التوقيف عند كاريدج غيت" إحدى بوابات المقرّ، بشبهة دخوله خلسة إلى "موقع محميّ". وشددت الشرطة على أنّ الواقعة ليست ذات طابع "إرهابي".

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام بريطانية رجلًا محتجزًا على الأرض داخل ساحة مسوّرة في البرلمان، بينما صوّب عناصر من الشرطة البنادق نحوه. وتم اقتياد الرجل، في وقت لاحق، في شاحنة للشرطة.

وحدثت واقعة الدخول خلسة إلى البرلمان الأربعاء، في المكان نفسه الذي شهد عام 2017 تعرّض شرطي للطعن حتى الموت على يد بريطاني يبلغ 52 عامًا، بعدما دهس بسيارته عددًا من المارة عند جسر وستمنستر.

وقُتل يومها خمسة أشخاص في الهجوم الذي تبنّاه "تنظيم الدولة".

وتأتي الواقعة بعد هجومين صنّفتهما الشرطة "إرهابيين" هما انفجار سيارة أجرة في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني في ليفربول قتل خلاله المهاجم، ومقتل النائب ديفيد أميس طعنا بسكين في أكتوبر/ تشرين الأول خلال لقائه ناخبيه.

ورفعت السلطات مستوى التهديد الإرهابي إلى "خطير" بعد هجوم ليفربول، علمًا أنّ هذه الدرجة هي الرابعة على مقياس تصاعدي من خمس درجات.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close