الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

توتر حاد.. هل يعقد لقاء بين بوتين وبايدن في الأيام المقبلة؟

توتر حاد.. هل يعقد لقاء بين بوتين وبايدن في الأيام المقبلة؟

Changed

تضاعفت المواضيع الخلافية بين واشنطن وموسكو، رغم الرغبة في التهدئة التي أبداها بوتين وبايدن في أول قمة تاريخية لهما في يونيو في جنيف
تضاعفت المواضيع الخلافية بين واشنطن وموسكو، رغم الرغبة في التهدئة التي أبداها بوتين وبايدن في أول قمة تاريخية لهما في يونيو في جنيف (غيتي)
أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أنه يأمل في "إقامة تواصل بين الرئيسين في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أنه لم يتمّ التوافق على أي موعد حتى الآن.

أعربت روسيا، اليوم الخميس، عن أملها في إقامة "تواصل" بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن "في الأيام المقبلة"، وسط توترات حادة بين موسكو والدول الغربية على خلفية الشأن الأوكراني.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف وفق ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية، إنه يأمل في "إقامة تواصل بين الرئيسين في الأيام المقبلة"، مشيرًا إلى أنه لم يتمّ التوافق على أي موعد حتى الآن.

وأضاف "هذا التواصل ضروري فعلًا، والمشكلات تتزايد" خصوصًا من ناحية العلاقات الثنائية.

وأوضح أنّه "لا يوجد تفاهم متبادل حول طريقة المضي قدمًا نحو تهدئة الوضع في أوروبا" وهو أمر "يسبب قلقًا كبيرًا"، مؤكدًا أن هذا الوضع سيكون "أحد المواضيع الرئيسة للنقاش" بين الزعيمين.

ولم يحدد ريابكوف شكل "التواصل" هذا، لكن وكالات أنباء محلية نقلت عن مسؤولين روس احتمال عقد قمة افتراضية.

وتضاعفت المواضيع الخلافية بين واشنطن وموسكو في الأشهر الأخيرة، رغم الرغبة في التهدئة التي أبداها بوتين وبايدن في أول قمة تاريخية لهما في يونيو/ حزيران في جنيف.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close