الجمعة 29 مارس / مارس 2024

بعمر 35 عامًا.. المستشار النمساوي السابق "يعتزل" السياسة

بعمر 35 عامًا.. المستشار النمساوي السابق "يعتزل" السياسة

Changed

المستشار النمساوي السابق سيباستيان كورتس
المستشار النمساوي السابق سيباستيان كورتس (غيتي)
يشتبه في أنّ كورتس الذي نفى بشكل قاطع الاتّهامات، استخدم في السابق أموالًا عامة لتأمين تغطية إعلامية مؤاتية وبالتالي الوصول إلى السلطة.

بعد شهرين بالكاد على استقالته لشبهات بالفساد، أعلن المستشار النمساوي السابق سيباستيان كورتس الخميس ابتعاده عن الحياة السياسية وهو لا يزال في سنّ الـ35 عامًا فقط.

وقال كورتس للصحافيين في فيينا: "إنّه فصل جديد في حياتي يُفتح اليوم"، قائلاً إنّه يريد تكريس بعض الوقت لابنه قسطنطين الذي ولد في نهاية الأسبوع الماضي.

كما أشار إلى "تحدّ مهني" جديد في الأشهر المقبلة، من دون الخوض في التفاصيل.

وترك سيباستيان كورتس منصبه مستشارًا في أكتوبر/ تشرين الأول بعد فتح تحقيق بحقه، بينما ظل على رأس حزب الشعب النمساوي المحافظ الذي ترأّس أيضًا كتلته البرلمانية.

وقال كورتس: إنّ "اجتماعًا للمكتب الفدرالي سيعقد الجمعة و"سأسلّم مهامي"، مضيفًا أنّ "هذا القرار لم يكن سهلًا ولكن رغم كل شيء لا أشعر بالمرارة".

وأوضح أنّ الاتهامات الأخيرة التي وجهتها النيابة "أحبطته"، علمًا بأنه نفاها بشدّة و"أثرت على حماسه".

وقال المستشار السابق: "لست قديسًا ولا مجرمًا. أنا إنسان لديه نقاط قوة ونقاط ضعف".

شبهات باختلاس أموال عامة

واندلعت الفضيحة في أكتوبر، عندما دهمت الشرطة أماكن منها المستشارية ووزارة المال، وذلك في إطار تحقيق حول شبهات باختلاس أموال عامة بين عامي 2016 و2018.

ويشتبه في أنّ كورتس الذي نفى بشكل قاطع الاتّهامات الموجّهة إليه، استخدم في السابق أموالًا عامة لتأمين تغطية إعلامية مؤاتية وبالتالي الوصول إلى السلطة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة