الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

عودة سيف الإسلام القذافي إلى سباق الرئاسة في ليبيا.. المفوضية تستأنف

عودة سيف الإسلام القذافي إلى سباق الرئاسة في ليبيا.. المفوضية تستأنف

Changed

دخلت ليبيا مرحلة حاسمة استعدادًا للانتخابات الرئاسية
دخلت ليبيا مرحلة حاسمة استعدادًا للانتخابات الرئاسية (رويترز)
أفاد مراسل "العربي" في طرابلس بأن مفوضية الانتخابات ستستأنف قبول الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي لمدة 72 ساعة بدءًا من الأحد المقبل.

أعلن رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح، اليوم الجمعة، أنّ المفوضية ستستأنف قرار محكمة الاستئناف في سبها قبول الطعن المقدم من المترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي.

وقال السايح: إنّ المفوضية استأنفت قرارات المحاكم الليبية بقبول طعون مرشحين آخرين استبعدوا وعادوا بأحكام قضائية.

وستستأنف مفوضية الانتخابات قبول الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي لمدة 72 ساعة بداية من الأحد المقبل، بحسب ما أفاد مراسل "العربي" في طرابلس.

وأكد المراسل إمكانية أن تؤثر تلك العملية في البت بالقائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول.

وأشار إلى أن عملية الاستئناف من قبل مفوضية الانتخابات جاء بعد الانتهاء من فترة الاستئناف والطعون المحددة، إضافة إلى "إمكانية تأثير ذلك على جدولة العملية الانتخابية".

وأفاد مراسل "العربي" بأن قبول الطعن بملف سيف الإسلام القذافي قد تعرقل بشكل كبير في الآونة الأخيرة بعد تطويق محكمة سبها لأكثر من مرة وأيضًا عدم تمكن القضاة من الحضور إلى المحكمة للبت في الطعن.

 كما لفت إلى إعلان السفيرة البريطانية لدى ليبيا أنه "يجب على سيف الإسلام القذافي مواجهة الأحكام ضده من قبل محكمة الجنايات الدولية"، مؤكدة دعم لندن للمحكمة الدولية في هذا السياق.

وبحسب المراسل، فإن ملف سيف الإسلام القذافي يعد من "المسائل المعلقة الآن" حيث كان ترشحه للانتخابات الرئاسية من أكثر القضايا الخلافية في الشارع الليبي في الآونة الأخيرة.

ويواجه القذافي قضايا أخرى على الصعيد المحلي، فهو مطلوب أيضًا من المدعي العام العسكري.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close