الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

خطط لمواجهة "داعش".. وفد من قوات البيشمركة يزور بغداد

خطط لمواجهة "داعش".. وفد من قوات البيشمركة يزور بغداد

Changed

قوات للعمليات المشتركة في وزارة الدفاع العراقية
أكد رئيس الوزراء العراقي أن قوات البيشمركة هي من ضمن منظومة الدفاع الوطني (تويتر)
تهدف العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية مع لجنة من قوات البيشمركة إلى البحث في خطط جديدة لمواجهة تنظيم "الدولة".

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، أن وفدًا من قوات البيشمركة بإقليم كردستان شمالي البلاد؛ وصل إلى بغداد لبحث خطط ومواجهة تنظيم "الدولة".

وجاء في بيان لقيادة العمليات المشتركة التابعة للوزارة أن "وفدًا من البيشمركة وصل إلى مقر قيادة العمليات المشتركة للتباحث والتنسيق الأمني في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك، ووضع خطط جديدة لمواجهة الاعتداءات الإرهابية".

وكان محافظ أربيل بإقليم كردستان أوميد خوشناو قد أعلن الجمعة  ارتفاع حصيلة هجوم نفذه التنظيم على قرية "خدرجيجة" في قضاء مخمور بمحافظة نينوى، الخميس، إلى 13 قتيلًا، بينهم 10 من عناصر قوات البيشمركة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أمس الجمعة على أن "قوات البيشمركة هي من ضمن منظومة الدفاع الوطني وتعمل جنبًا الى جنب مع  القوات المسلحة لتأمين المدن والمناطق"، مشيرًا إلى أن "العصابات الإرهابية بعد أن منيت بهزائم كبيرة في مختلف مناطق البلاد تحاول بشكل أو بآخر تنفيذ أعمال غادرة بعد أن عجزت عن مواجهة قواتنا الأمنية".

وشدد الكاظمي على ضرورة "رص الصفوف وعدم التهاون أو الاستهانة بجيوب عناصر عصابات داعش الإرهابية".

وكانت عناصر من التنظيم قد شنت السبت الماضي، هجومًا مسلحًا استهدف موقعًا لـ"البيشمركة" في ناحية كولجو بالإقليم، وكمينًا بعبوة ناسفة لمركبة تقل جنودًا، ما أوقع 6 قتلى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close