الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ميانمار.. قتلى بعد اقتحام سيارة لقوات الأمن وقفة احتجاجية

ميانمار.. قتلى بعد اقتحام سيارة لقوات الأمن وقفة احتجاجية

Changed

غالبًا ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة (غيتي)
غالبًا ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة (غيتي)
غالبًا ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة تعبّر عن معارضتها للإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو كي، الحائزة على جائزة نوبل وعودة الحكم العسكري.

اعتدت قوات الأمن في ميانمار ، على محتجين مناهضين للانقلاب في يانغون، صباح اليوم الأحد، فيما ألقي القبض على ستة متظاهرين على الأقل وأصيب عشرات.

وأكد شاهدان أن سيارة تقل عددًا من أفراد قوات الأمن في ميانمار صدمت احتجاجًا مناهضًا للانقلاب، وذلك بعد دقائق من انطلاقه ما أدى إلى مقتل نحو 5 أشخاص.

وتتواصل الاحتجاجات المناهضة للجيش رغم مقتل نحو 1300 شخص منذ انقلاب الأول من فبراير/ شباط الماضي.

احتجاجات متفرقة

وغالبًا ما تكون الاحتجاجات المتفرقة عبارة عن مجموعات صغيرة تعبر عن معارضتها للإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو كي، الحائزة على جائزة نوبل وعودة الحكم العسكري.

وقال محتج لوكالة "رويترز عبر الهاتف: "تلقيت دفعة وسقطت على الأرض أمام شاحنة. ضربني جندي ببندقيته لكنني دفعته إلى الخلف. ثم أطلق النار نحوي على الفور بينما كنت أركض. لحسن الحظ نجوت".

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، تُحاكم أونغ سان سو تشي (76 عامًا) التي تخضع للإقامة الجبرية منذ اعتقالها، بتهم عدة من بينها حيازة أجهزة لاسلكي بشكل غير مشروع ومخالفة القيود المرتبطة بكوفيد-19 والعصيان والفساد والتحريض على الاضطرابات العامة.

وأجلت محكمة في ميانمار الواقعة تحت سيطرة الجيش، قبل أسبوع، إصدار أول الأحكام في محاكمة أونغ سان سو تشي إلى السادس من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close