الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

وسط استمرار المعارك.. الحوثيون يقصفون مأرب بصواريخ بالستية

وسط استمرار المعارك.. الحوثيون يقصفون مأرب بصواريخ بالستية

Changed

تتحدث القوات الموالية للحكومة اليمنية عن تنفيذ عمليات ألحقت الخسائر المادية والبشرية في صفوف الحوثيين
تتحدث القوات الموالية للحكومة اليمنية عن تنفيذ عمليات ألحقت الخسائر المادية والبشرية في صفوف الحوثيين (غيتي)
تشهد الجبهات جنوبي مأرب معارك عنيفة بين قوات الجيش والحوثيين، في وقت اتهمت القوات الموالية للحكومة مسلحي الحوثي بقصف المدينة بصواريخ بالستية.

قصفت جماعة الحوثي اليوم الأحد، مدينة "مأرب" شرقي اليمن، بصواريخ بالستية.

وبحسب مصادر موالية للحكومة لوكالة "الأناضول" فإن جماعة الحوثي قصفت أحياء سكنية عدة في مدينة "مأرب" مركز المحافظة بأربعة صواريخ بالستية.

وحتى اللحظة، لم تعلن السلطات المحلية في المحافظة وقوع أي ضحايا جراء القصف الصاروخي.

في السياق نفسه، تشهد جبهات القتال جنوبي المحافظة معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي.

وشنّ مسلحو الحوثي هجومًا عنيفًا على مواقع الجيش والقوات الموالية للحكومة في جبهة "ذنة" جنوبي مأرب، بهدف السيطرة على تلك المواقع حيث تم التصدي للهجوم، وأسفرت المعارك عن قتلى وجرحى من الطرفين.

"إحراق 4 مدرعات للحوثيين"

ونشرت مواقع التواصل الموالية للحكومة صورًا قالت إنها تظهر تمكن قوات الجيش والمقاومة الشعبية من صد قوات تابعة للحوثيين في جبهات ذنة والفليحة جنوبي مأرب، وأظهرت صور احتراق 4 مدرعات في جبهة العمود.

وقالت: إن المعارك تدور منذ فجر اليوم الأحد في عدد من جبهات جنوبي مأرب، وقد سبقها تنفيذ 11 عملية استهداف ضد الحوثيين في مأرب خلال الساعات الماضية، أدت إلى تدمير سبع آليات وإحداث خسائر بشرية.

اعتراض طائرات مسيرة

في المقابل، أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة حاولت استهداف المنطقة الجنوبية للمملكة بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

ومنذ بداية فبراير/ شباط الماضي، كثّف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، لكونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات عدة بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close