الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

أمير قطر يتسلّم رسالة سعودية تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين

أمير قطر يتسلّم رسالة سعودية تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين

Changed

أمير قطر خلال استقباله وزير الخارجية السعودي بالدوحة
أمير قطر خلال استقباله وزير الخارجية السعودي في الدوحة (وكالة الأنباء القطرية)
سلّم وزير الخارجية السعودية أمير قطر رسالة من العاهل السعودي "تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها" بحسب وكالة الأنباء القطرية.

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" أن وزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان سلم الرسالة، خلال زيارته أمير قطر في مكتبه بالديوان الأميري في الدوحة.

وأشارت الوكالة إلى أن الرسالة "تتصل بالعلاقات الأخوية الوطيدة وسبل دعمها وتعزيزها"، دون ذكر تفاصيل أخرى بشأن فحواها.

ولفتت إلى أنه "في بداية المقابلة، نقل وزير الخارجية السعودي تحيات العاهل السعودي، إلى أمير دولة قطر، وتمنياته له بدوام التوفيق والسداد وللشعب القطري بالمزيد من التقدم والازدهار".

ويجري بن فرحان زيارة إلى الدوحة حالًيا غير معلنة المدة.

وكان أمير قطر قد أجرى في أكتوبر/ تشرين الأول مباحثات مع ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وتطورات الوضع في المنطقة.

جاء ذلك على هامش قمة مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، في العاصمة السعودية الرياض.

وتتكثف الاتصالات والزيارات المتبادلة بين مسؤولين من قطر والسعودية، ولا سيما على مستوى القيادة، منذ انتهاء أصعب أزمة خليجية منذ تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية، عام 1981.

أمير قطر يبحث مع الرئيس الفرنسي تعزيز العلاقات

والجمعة، بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعزيز العلاقات الدفاعية والأمنية بين البلدين.

وذكر بيان أصدره الديوان، أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وماكرون "بحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ولا سيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية والتعليمية والتنموية، وبما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين".

كما جرى خلال اللقاء تبادل الرأي ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي وخصوصًا مستجدات الأوضاع في المنطقة، حسب البيان.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close