الخميس 28 مارس / مارس 2024

"سترة واقية وخوذة".. الرئيس الأوكراني يزور الجبهة مع الانفصاليين

"سترة واقية وخوذة".. الرئيس الأوكراني يزور الجبهة مع الانفصاليين

Changed

زيلينسكي خلال تفقده مواقع عسكرية في منطقة دونتسك (الرئاسة الأوكرانية)
زيلينسكي خلال تفقده مواقع عسكرية في منطقة دونتسك (الرئاسة الأوكرانية)
تتزامن زيارة الرئيس الأوكراني إلى خط الجبهة مع الانفصاليين الموالين لروسيا مع اتهامات غربية لروسيا بالاستعداد لشن هجوم مطلع العام الجديد ضد كييف.

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الإثنين الجبهة مع الانفصاليين الموالين لروسيا في غرب البلاد وذلك في الوقت الذي وصلت فيه التوترات مع روسيا إلى ذروتها.

وتأتي الزيارة على وقع توترات متصاعدة بين روسيا وأوكرانيا المدعومة من حلفائها الغربيين الذين يتهمون الكرملين بالتحضير لاجتياح وشيك لأوكرانيا.

"سننتصر"

وزار الرئيس الأوكراني مواقع عسكرية في منطقة دونتسك، حيث ظهر في صور نشرها المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية وهو يعتمر خوذة ويضع سترة واقية من الرصاص مموهة ويسير في الخنادق مع الجنود.

وقال زيلينسكي للجنود في بيان صدر عنه: "لي شرف أن أتواجد معكم اليوم، أشكركم على حماية سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها".

وأضاف، وهو يسلّم جنودًا أوسمة وهدايا، بمناسبة الذكرى الثلاثين على تشكيل القوات المسلّحة الأوكرانية: "مع أناس مثلكم، سننتصر طبعًا".

اتهامات لروسيا

ووفقًا لتصريحات مسؤول أميركي لصحيفة "واشنطن بوست"، فإن روسيا تستعد لشن هجوم في مطلع عام 2022 يشارك فيه نحو 175 ألف جندي.

ونفت موسكو مرارًا أن يكون لديها أي نية بشن حرب واتهمت الدول الغربية بزيادة "الاستفزازات".

وسيُطرح هذا الملف خلال اجتماع عبر الفيديو غدًا الثلاثاء مرتقب جدًا بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي جو بايدن.

وضمّت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية عام 2014، وهي تدعم مذّاك انفصاليين في الشرق الأوكراني موالين لموسكو في نزاع أوقع أكثر من 13 ألف قتيل.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close