السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"السابع من ديسمبر".. الحوثيون يعلنون عن "عملية نوعية" على مواقع سعودية

"السابع من ديسمبر".. الحوثيون يعلنون عن "عملية نوعية" على مواقع سعودية

Changed

بقايا حطام الطائرات المسيرة الحوثية التي أطلقت نحو السعودية (تويتر)
بقايا حطام الطائرات المسيرة الحوثية التي أطلقت نحو السعودية (تويتر)
نشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف مجموعة من الصور التي قالت إنها لبقايا حطام الطائرات المسيرة الحوثية، التي أعلن التحالف عن اعتراضها وتدميرها يوم أمس.

أطلقت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء، 25 طائرة مسيرة ودفعة من الصواريخ البالستية تجاه مواقع سعودية، بينها مقر وزارة الدفاع و"مطار الملك خالد" في العاصمة الرياض، وذلك بعد يوم من إعلان التحالف بقيادة السعودية تدمير مخازن وورش لتجميع الصواريخ البالستية والمسيّرات للجماعة.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، أنه جرى إطلاق عملية عسكرية نوعية تحت مسمى "السابع من ديسمبر"، استهدفت عددًا من "الأهداف العسكرية في الرياض وجدة والطائف وجيزان ونجرانَ وعسير".

وأضاف سريع أن "العملية تمت باستخدام عدد من الصواريخ البالستية و25 طائرة مسيرة"، خلال الساعات الأخيرة.

ولفت المتحدث العسكري إلى أن 6 طائرات مسيرة وعدد من الصواريخ من نوع "ذي الفقار"، استهدفت وزارةَ الدفاعِ، ومطار الملك خالد وأهدافًا عسكرية أخرى في الرياض.

وأشار إلى أن 6 طائرات مسيرة أخرى استهدفت قاعدةَ الملك فهد الجوية بالطائف وشركةَ أرامكو في جدة، فيما استهدفت 5 طائرات مسيرة مواقع عسكرية في مناطق أبها وجيزان وعسير جنوبي السعودية، وفق سريع.

ومضى يقول: إن 8 طائرات مسيرة وعدد كبير من الصواريخِ البالستية "استهدفت مواقع حساسة وهامة" في مناطق أبها وجيزان ونجران، حسب قوله.

‏ولفت سريع إلى إن جماعته، ستواجه "التصعيد بالتصعيد وستنفذ المزيد من العمليات العسكرية ضمن دفاعها المشروعِ عن الشعب والوطن"، وفق البيان.

الرد السريع

وفي وقت مبكر اليوم الثلاثاء، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

ونشرت قيادة القوات المشتركة للتحالف، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الصور التي قالت إنها لبقايا حطام الطائرات المسيرة الحوثية، التي أعلن التحالف عن اعتراضها وتدميرها يوم أمس.

وأكد التحالف أنه دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ البالستية والمسيّرات داخل صنعاء، وكذلك كهوفًا جبلية ومخازن سرية للصواريخ البالستية على أطراف صنعاء.

ولفت التحالف إلى أن الأهداف شملت مخازن وورشًا لتجميع الصواريخ البالستية والمسيّرات.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، وسط دعوات عربية ودولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

وخلال الأيام الماضية، كثف التحالف ضرباته الجوية ضد مواقع تابعة للحوثيين بصنعاء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close