الإثنين 25 مارس / مارس 2024

بعد طعن مستوطنة.. الاحتلال يداهم مدرسة ويعتقل طالبتين في الشيخ جراح

بعد طعن مستوطنة.. الاحتلال يداهم مدرسة ويعتقل طالبتين في الشيخ جراح

Changed

طوّق الاحتلال منطقة الشيخ جراح بعد تنفيذ عملية طعن (غيتي)
طوّق الاحتلال منطقة الشيخ جراح بعد تنفيذ عملية طعن (غيتي)
اعتقلت شرطة الاحتلال طالبتين ومعلمتين ومديرة مدرسة، إضافة إلى سيدة أخرى في الشيخ جراح، بعد تنفيذ عملية طعن مستوطنة.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طالبتين شقيقتين، ومعلمتين ومديرة مدرسة الروضة الحديثة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة بعد تعرّض مستوطنة لعملية طعن، واقتادتهن إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وداهمت قوات الاحتلال المدرسة وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها، ما أثار حالة من الهلع في صفوف الطالبات، بحسب وكالة "وفا".

وفرضت قوات الاحتلال طوقًا عسكريًا على حي الشيخ جراح، وأغلقت كافة الطرق المؤدية إلى الحي الواقع شرق القدس المحتلة؛ واعتدت على المركبات والحافلات، فيما حلقت طائرة على ارتفاع منخفض فوق بيوت الحي.

ونفذت حملات اقتحام وتفتيش واسعة في بيوت الحي، كما اقتحمت مدرسة خليل السكاكيني الثانوية للبنات في الحي، وأغلقت حاجز شعفاط العسكري في كلا الاتجاهين.

وذكرت شرطة الاحتلال أنها تجري عملية بحث عن منفذة عملية طعن أصابت خلالها مستوطنة إسرائيلية بجروح، وانسحبت بعدها من المكان، فيما نقلت المستوطنة إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وُصفت جراحها بـ"الطفيفة".

وقال مراسل "العربي": إن شرطة الاحتلال اعتقلت فتاة تشتبه بتنفيذها للعملية، ويدور الاشتباه حول فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا، وهي طالبة مدرسة.

كما أشار إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت أحد منازل حي الشيخ جراح وحققت مع أصحاب المنزل ميدانيًا واعتقلت سيدة، وسط مخاوف إسرائيلية من عودة ما تسميها بـ"موجة العمليات الفردية" على غرار ما جرى بين عامي 2015 و2016.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close