الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

قدمته إلهان عمر.. الكونغرس يمرر مشروع قانون لمكافحة الإسلاموفوبيا

قدمته إلهان عمر.. الكونغرس يمرر مشروع قانون لمكافحة الإسلاموفوبيا

Changed

قدمت الديمقراطية إلهان عمر مشروع قانون مكافحة الإسلاموفوبيا ردًا على تصريحات عنصرية من قبل النائبة الجمهورية لورين بويبرت ضدها (غيتي)
قدمت إلهان عمر مشروع قانون مكافحة الإسلاموفوبيا ردًا على تصريحات عنصرية من قبل النائبة الجمهورية بويبرت ضدها (غيتي)
صوّت مجلس النواب الأميركي لصالح تمرير مشروع قانون إلهان عمر لإنشاء مكتب خاص داخل وزارة الخارجية لمكافحة الإسلاموفوبيا على مستوى العالم.

صادق مجلس النوب الأميركي على مشروع قانون قدمته الديمقراطية إلهان عمر لمكافحة ظاهرة الإسلاموفوبيا حول العالم ردًا على تصريحات عنصرية من قبل النائبة الجمهورية لورين بويبرت، ضد عمر.

وصوت لصالح مشروع القانون 219 نائبًا في مجلس النواب مقابل 212، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون صوت لصالح تمرير مشروع قانون إلهان عمر لإنشاء مكتب خاص داخل وزارة الخارجية لمكافحة الإسلاموفوبيا على مستوى العالم.

وقالت: "إن هذا التصويت جاء بعد أسبوع من تقديم الديمقراطيين التقدميين في الكونغرس مشروع قانون منفصل لطرد النائبة الجمهورية لورن بويبرت من لجان الكونغرس بسبب تصريحاتها التي وصفت فيها إلهان عمر- المسلمة من أصول صومالية- بأنها إرهابية".

"علينا قيادة الجهود العالمية"

وقالت عمر أمام مجلس النواب: "نحن في خضم تصاعد مذهل للعنف والتمييز ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم". وأضافت: "الإسلاموفوبيا عالمية في نطاقها وعلينا قيادة الجهود العالمية لمعالجتها".

وندد الجمهوريون بمشروع القانون ووصفوه بأنه متسرع وحزبي.

ومن شأن مشروع القانون معالجة تزايد حوادث الإسلاموفوبيا حول العالم ولا يزال يتعين تمريره من قبل مجلس الشيوخ قبل تحويله إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه ليصبح قانونًا.

وكان مشروع القانون مطروحًا في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب منذ أشهر، لكن تم التصويت عليه خارج إطار اللجنة، بعد تعرض رئيسة المجلس نانسي بيلوسي لضغوط متزايدة من أعضاء في حزبها لاتخاذ إجراءات شديدة ضد بويبرت بسبب تصريحاتها العنصرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close