الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

كورونا والاقتصاد والصين في صلب أول اجتماع لبايدن مع مجموعة السبع

كورونا والاقتصاد والصين في صلب أول اجتماع لبايدن مع مجموعة السبع

Changed

أول اجتماع لمجموعة السبع في ولاية الرئيس الأميركي جو بايدن
أول اجتماع لمجموعة السبع في ولاية الرئيس الأميركي جو بايدن (غيتي)
أعلن البيت الأبيض أنّ اللقاء الافتراضي المُرتَقَب سيكون فرصة لبايدن لبحث خطط هزيمة وباء كوفيد-19 وإعادة بناء الاقتصاد العالمي.

أعلن البيت الأبيض، يوم الأحد، أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن سيعقد يوم الجمعة أول اجتماع له مع زعماء مجموعة السبع بشكل افتراضي، وذلك لبحث سبل مواجهة فيروس كورونا والاقتصاد العالمي وتعامل المجموعة مع الصين.

وذكر البيت الأبيض، في بيان، أنّ "هذا اللقاء الافتراضي مع زعماء اقتصادات السوق الديمقراطي الرائدة في العالم سيكون فرصة للرئيس بايدن لبحث خطط هزيمة وباء كوفيد-19 وإعادة بناء الاقتصاد العالمي".

وأشار إلى أنّ الرئيس بايدن "سيبحث أيضًا الحاجة لضخ استثمارات لتعزيز قدراتنا التنافسية الجماعية وأهمية تحديث القواعد العالمية لمواجهة التحديات الاقتصادية مثل تلك التي تشكلها الصين".

وسيركز بايدن في الاجتماع الافتراضي، الذي تستضيفه المملكة المتحدة يوم الجمعة، على الوباء مما يشير إلى أن إدارة بايدن ستتبع نهجًا مغايرًا تجاه الجائحة عن إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب.

وتعهّدت إدارة بايدن بالانضمام إلى جهود منظمة الصحة العالمية لتوزيع اللقاحات، كما تعهدت بتطعيم 100 مليون أميركي في غضون المئة يوم الأولى من تولي الرئيس منصبه.

وستركز مناقشات القمة على التعافي الاقتصادي من الوباء، الذي أسفر عن زيادة نسبة البطالة في الولايات المتحدة ودول المجموعة، بالإضافة إلى الموقف الاقتصادي لمجموعة السبع تجاه الصين.

وإضافة إلى الدول الأعضاء في مجموعة السبع المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، دعت الحكومة البريطانية أستراليا والهند وكوريا الجنوبية إلى الانضمام إلى المناقشات.

وكان مقررًا العام الماضي عقد قمة المجموعة في الولايات المتحدة لكن الرئيس الأميركي دونالد ترمب اضطر إلى إلغائها بسبب انتشار فيروس كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close