الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"ولاية سيناء" في داعش تعلن قتل 6 مصريين مساندين للجيش

"ولاية سيناء" في داعش تعلن قتل 6 مصريين مساندين للجيش

Changed

داعش
يستهدف تنظيم الدولة في سيناء أفراد الأمن المصري والمدنيين المتعاونين معه (غيتي)
عاود تنظيم داعش "ولاية سيناء" عملياته في سيناء المصرية بعد أن خفّت وتيرة هجامته التي يشنها بين الحين والآخر على مواقع متعددة للأمن المصري.

قال تنظيم الدولة "داعش"، اليوم الثلاثاء، إنه قتل 6 عناصر قبلية مساندة للجيش المصري قبل أسبوع، وسط سيناء شمال شرقي البلاد. وجاء ذلك وفق بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، فيما لم يصدر عن الجيش المصري تأكيد أو نفي حتى الآن.

وقال التنظيم إن مسلحيه "هاجموا حاجزا أمنيا قرب قرية المنجم وسط سيناء قبل أسبوع"؛ ما أسفر عن "مقتل 6 عناصر قبلية" موالية للجيش المصري و"أسر عنصر آخر"، وفق زعم البيان. وأضاف أنه "تم الانسحاب من موقع الحاجز بسلام"، دون تفاصيل أكثر.

وكان التنظيم قد استهدف الشهر الماضي دورية عسكرية بواسطة عبوة ناسفة متسبباً بمقتل أحد أفراد قوات الأمن المصري.

ونقلت "أسوشيتد برس" الأميركية عن مصادر أمنية مصرية أن 6 عناصر قبلية مساندة للجيش المصري قتلوا وسط سيناء، الثلاثاء الماضي، على يد تنظيم "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم "داعش".

وذكرت الوكالة أن الضحايا سقطوا في كمين مسلح نصبه التنظيم على طريق وسط سيناء لعدة سيارات تتبع قبيلة "الترابين" المساندة للجيش المصري، فيما لم يعلق الأخير رسميًا على ذلك حتى الآن.

وتشهد مناطق متفرقة شمال شرقي مصر  منذ عام 2014 هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خفّت وتيرتها مؤخرًا، وتبنى معظمها تنظيم "ولاية سيناء".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close