الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

إسرائيل تعلن أنها تطور منظومة دفاع جوي جديدة بالتعاون مع واشنطن

إسرائيل تعلن أنها تطور منظومة دفاع جوي جديدة بالتعاون مع واشنطن

Changed

إسرائيل تكشف عن تطوير الدرع الصاروخية بالتعاون مع أميركا
وزارة الدفاع الاسرائيلية: تطوير نظام آرو-4 (غيتي)
أعلنت إسرائيل أنها تعمل على تطوير الدرع الصاروخية الباليستية الجديدة (آرو-4) بالتعاون مع الولايات المتحدة.

أعلنت إسرائيل أنها تعمل على تطوير الدرع الصاروخية الباليستية الجديدة (آرو-4) بالتعاون مع الولايات المتحدة، وهي مستوى جديد من نظام دفاعي شيدته مع التركيز خصيصًا على إيران.

وتعمل منظومات الصواريخ آرو-2 وآرو-3 بالفعل ضمن نظام متعدد المستويات يهدف لاعتراض وتدمير الصواريخ القادمة في المجال الجوي والفضاء.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في بيان "تطوير آرو-4 مع شركائنا الأميركيين سيؤدي إلى قفزة تقنية وميدانية ويعدنا لميدان القتال المستقبلي والتهديدات التي تطرأ في منطقة الشرق الأوسط وخارجها".

ووصف الزعماء الإسرائيليين برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني بأنه تهديد لإسرائيل وللعالم. وتقول إيران إنها تطور الصواريخ لأغراض دفاعية ولردع الهجمات.

وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة ستكون المتعاقد الرئيسي على تطوير نظام آرو-4.

وفي سياق متصل  أعلنت وزارة الأمن الإسرائيلية عن تطوير صواريخ اعتراضية لمنظومة "حيتس 4" بالتعاون مع الوكالة الأميركية للدفاع.

 وقالت في بيان إن الصواريخ الاعتراضية "تشمل قدرات محسنة ستحل مكان صواريخ منظومة "حيتس 2" في العقود المقبلة.

وتتكون منظومة "حيتس" من عدة أجهزة، بينها رادارات بالغة القوة، وأنظمة قيادة وتحكم وإطلاق صواريخ اعتراضية. ويتم صنع جميع هذه الأجهزة والأنظمة في الصناعات الأمنية الإسرائيلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة